11 شائعة تجب معرفتها عن «آيفون 7»

11 شائعة تجب معرفتها عن «آيفون 7»

«أبل» الأميركية تصدر الهاتفين الجديدين مساء اليوم
الأربعاء - 5 ذو الحجة 1437 هـ - 07 سبتمبر 2016 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
تتوجه أنظار العالم الليلة نحو سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأميركية حيث تعقد شركة «أبل» الأميركية العملاقة للإلكترونيات مؤتمرها السنوي، حيث من المتوقع أن تعلن عن الهاتفين الجديدين «آيفون 7» و«آيفون 7 بلس»، فضلاً عن تحديثات كبيرة في منتجات «أبل» مثل «ساعة أبل» و«ماك بوك» الجديد.

ورصد موقع «مشابل» الأميركي عددا من الشائعات التي سرت خلال الأسابيع الماضية حول كل ما هو جديد في الهاتفين المزمع إطلاقهما في مؤتمر «أبل»، وتم ترتيبها من الأقرب إلى الأبعد من حيث إمكانية التحقق، وكانت كالتالي:

1- وداعًا لقابس سماعات الأذن

من المتوقع أن تتخلى «أبل» عن مخرج سماعات الأذن في الهاتفين الجديدين، ويعتقد أن الشركة قد تصمم سماعات بأسلاك تتصل بمخرج الشحن، ولمن لا يفضلون هذه الطريقة يمكنهم استخدام سماعات بلوتوث التقليدية التي تتصل بالهاتف لاسلكيا.

2- كاميرا أحدث

من المتوقع أن يواصل هاتف «آيفون 7» العمل بالكاميرا أحادية العدسة، ويرجح كثيرون أن يزود «آيفون 7 بلس» بتصميم ثنائي الكاميرا. كذلك يتوقع أن يتضمن الهاتفان الجديدان حساس لإضاءة المكان لضمان جودة أعلى وعدسات 12 ميغابيكسل.

3- شريحة «A10» برامات أفضل

تميل شركة «أبل» لتطوير شرائحها سنويا، ومن المتوقع أن تحمل الشريحة الجديدة اسم «A10»، وسيكون الهاتف «آيفون 7» برامات 2 جيجابايت و«آيفون 7 بلس» برامات 3 «جيجابايت».



4- ذاكرة أكبر

من المتوقع كذلك أن يشهد هاتف آيفون 7 طفرة في حجم الذاكرة بحد أدنى 32 جيجا تزيد إلى 128 وبأقصى سعة تبلغ 265 جيجا بايت.



5- لا خطوط للهوائي

ستعلن «أبل» نهاية خطوط الهوائي المعتادة التي تمر خلف أجهزة «آيفون»، وبحسب صور مسربة فقد عدلت الشركة الأميركية هذه الخطوط بشكل مناسب لأمور تتعلق بتطوير الكاميرا خاصة في «آيفون 7 بلس».



6- لا مكبر صوت

كشف مواقع تقنية متخصصة أن هاتف «آيفون 7» لن يحتوي غالبا على مكبر الصوت، بينما ستقوم سماعة الأذن بدوره.



7- مقاوم للماء

مثل هواتف «سامسونغ غالاكسي إس 7» و«إس 7 إيدج» وهاتف «نوت 7» الجديد، يعتقد أن «أبل» ستقدم هواتف جديدة مقاومة للماء حتى عمق 5 أقدام ولمدة 30 دقيقة.



8- 5 ألوان

سرت شائعات بأن «أبل» ستتخلى عن اللون الرمادي لهواتفها مع إدخال لونين جديدين هما الأسود الداكن واللامع.



9- شحن لاسلكي

علاوة على الشحن السريع، فإن الشاحن اللاسلكي قد يكون متاحا في متاجر «أبل» لأجهزة «آيفون 7»، وإذا كان مخرج الشحن مشغولا بالسماعة فمن المثالي وجود طريقة أخرى للشحن وبالطبع الشاحن اللاسلكي هو الحل الأفضل.



10- وداعا لزر «الهوم»

التغيير الأكبر إلى الآن قد يتمثل في زر «الهوم»، على أن يحل محله تكنولوجيا حساسية اللمس.



11- حجم أكبر مع «آيفون برو»

على الرغم من توقع كثيرين إصدار هاتف «آيفون 7» بشاشة 4.7 بوصة و«آيفون 7 بلس» بشاشة 5.5 بوصة، كانت هناك شائعات أن «أبل» ستقدم ثلاثة هواتف بأحجام مختلفة، وصور تم تداولها أظهرت هاتف «آيفون» أكبر بحجم 7 بوصة باسم «برو».

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة