الصين المحطة الثانية لولي ولي العهد.. والاقتصاد يتصدر الملفات

الصين المحطة الثانية لولي ولي العهد.. والاقتصاد يتصدر الملفات

بكين تعوّل على مبادرتي «رؤية السعودية 2030» و«الحزام» الصينية لتعزيز التنمية الاقتصادية في العالم
الثلاثاء - 27 ذو القعدة 1437 هـ - 30 أغسطس 2016 مـ
ولي ولي العهد يتلقى باقة ورد من طفل صيني لدى وصوله الى بكين أمس (تصوير: بندر الجلعود)
بكين: فادية فوزي
بدأ الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، زيارة رسمية للصين أمس على رأس وفد رفيع.

وتأتي زيارة ولي ولي العهد إلى بكين، التي تعد محطته الثانية بعد العاصمة الباكستانية إسلام آباد، وسط ترقب من الجانبين لتنفيذ الأفكار المطروحة خاصة مبادرتي «رؤية السعودية 2030» و«الحزام والطريق» الصينية، على أرض الواقع، سياسيا واقتصاديا وثقافيا.

وأكد وانغ جين تشن، نائب رئيس المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية، أن هذه الزيارة ستسهم في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وبيّن تشن لـ«الشرق الأوسط» أن بإمكان «رؤية 2030» ومبادرة «الحزام والطريق» أن تنصهرا في بوتقة واحدة تدفع عجلة التنمية الاقتصادية في العالم.

وانطلقت أمس في العاصمة الصينية فعاليات أول منتدى اقتصادي وتجاري سعودي - صيني، برعاية مجلس الغرف السعودية والمجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية، وبحضور أكثر من 200 رجل أعمال وممثلين عن شركات سعودية وصينية.

...المزيد

التعليقات

هاني حمد العطية
البلد: 
أرض العرب
30/08/2016 - 03:56
جمهورية الصين الشعبية عدد السكان أكثر من مليار و سبعمائة مليون نسمة..أقتصاد ضخم و إمكانيات كبيرة قوة في المنافسة بلا منازع جمهورية الهند عدد السكان مليار و ثلاثمائة مليون نسمة مقومات إقتصادية كبيرة مهملة و عمالة مصدرة للخارج هي الداعم للتدفقات النقدية فوضى إقتصادية و تخطيطية و صناعية،... فهل حكومة بكين تدرك و تعرف و تقيم و تحذر من خطر الإستمرار في التوسعات بشكل عام ماضي و حاضر ؟و هل زمن التطور و التخطيط و الصناعة في الصين إنتهى و حكومة بكين مضطرة للخروج؟ (التوازن الإقتصادي بين دول العالم و حكومة بكين)ربما أن حكومة بكين لديها صدر يتسع لحل إحتياجات و خدمات المواطنين في الداخل و الإستعداد لعودة سكان تشاينا تاون.لذلك وجب التنبيه.
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة