60 طفلاً يطلقون مشاريع خاصة في مكة المكرمة

60 طفلاً يطلقون مشاريع خاصة في مكة المكرمة

من خلال برنامج «التاجر الصغير»
الأربعاء - 3 شعبان 1437 هـ - 11 مايو 2016 مـ
لجنة اختيار الأطفال المشاركين

تطلق غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة الشهر الحالي، فعالية باسم «التاجر الصغير»، التي تهدف إلى تشجيع الأطفال على التجارة، وتنمية روح المسؤولية لديهم.
وأكدت «الغرفة» في بيان، أن 60 طفلاً وطفلة من المجتمع المكي يشكلون أساس الفعالية، التي تأتي ضمن رؤية غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة المتواكبة مع «رؤية المملكة العربية السعودية 2030».
وذكر حسن كنسارة، عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة رئيس اللجنة التجارية القائمة، بهذه الفعالية أن فعالية «التاجر الصغير»، تأتي ضمن دور الغرفة ممثلة في اللجنة التجارية في بث روح التنافس وحب التجارة في الجيل الناشئ، مشيرًا إلى أن 60 طفلاً سيشاركون في الفعالية ممن تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عامًا.
ولفت إلى أن الفعالية ستستمر ثلاثة أيام، وسيعرض الأطفال خلالها مشاريع مختلفة في 25 معرضًا، بواقع طفلين إلى ثلاثة في كل معرض، ولكل طفل نشاط مختلف.
وأشار إلى وجود مشاركات متنوعة من الأطفال، فبعضهم يشتغلون في الرسومات والصناعات الخشبية، وآخرون سيعملون في صناعة المعجنات، والصابون، والحلويات المكية القديمة، وأواني رمضان، والورود الطبيعية وملابس العيد للأطفال وحزمة واسعة من الأنشطة المميزة بما يسهم في اكتشاف مواهب الأطفال والعمل على تنميتها، لافتًا إلى رصد جوائز للمشاريع المميزة، وللتاجر المثالي.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة