«ياهو! مكتوب» يظهر بحلّة جديدة لصفحته الرئيسة

«ياهو! مكتوب» يظهر بحلّة جديدة لصفحته الرئيسة

تصميم جديد يسهل الوصول إلى الأقسام المختلفة.. وشاشة لعروض الفيديو.. وشراكة خاصة مع «يوتيرن» السعودية
الثلاثاء - 23 جمادى الأولى 1435 هـ - 25 مارس 2014 مـ

أطلق موقع «ياهو! مكتوب» تصميما جديدا لصفحته الرئيسة بالنسختين العربية والإنجليزية الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، يسهل الاستخدام ويقدم وظائف متنوعة، مع تطوير تجربة الاطلاع اليومي على المحتوى، وتوفير سرعة أعلى لتصفح الموقع على الأجهزة اللوحية والهواتف الجوالة والكومبيوترات الشخصية. وأعلن الموقع كذلك عن شراكة خاصة مع «يوتيرن» (UTURN) السعودية المتخصصة بإنتاج محتوى الفيديو المبتكر.
ومن الوظائف الجديدة للصفحة تقديم زاوية للأخبار تحتوي على أحدث المستجدات فور وقوعها، ما يتيح للمستخدم مطالعة المقالات الإخبارية بسهولة كبيرة، وتقديم وظيفة «الحفظ للقراءة لاحقا»، وأدوات جديدة تتيح وضع العناصر التي يتناولها المستخدم يوميا في مكان بارز، مثل حالة الطقس، ومستجدات عالم المال، ونشاط موقع «فليكر» وغيرها، كما يمكن تخصيص هذا القسم وفقا لرغبة المستخدم. ويقدم الموقع كذلك تصميما أبسط من الناحية البصرية، الأمر الذي يسهل التنقل بين الأقسام المختلفة، مع تسهيل الاستخدام من خلال عملية البحث، والروابط السريعة للأقسام الكثيرة، وقسم «اليوم». هذا، ويقدم الموقع المزيد من المعلومات في مساحات أقل، مثل العناوين والملخصات الصادرة عن مقتطفات سهلة القراءة.
وعقد «ياهو! مكتوب» كذلك شراكة خاصة مع مجموعة «يوتيرن» السعودية المتخصصة بإنتاج محتوى الفيديو المبتكر، حيث سيطلق الموقع منصة «شاشة ياهو» الخاصة بعروض الفيديو يعرض فيها أحدث عروض «يوتيرن»، بالإضافة إلى محتوى حصري يضم مشاهد من وراء كواليس التصوير.
وأكدت دون إري، نائب الرئيس الأول لـ«ياهو!» في أوروبا والشرق الأوسط للمنطقة، في زيارتها لهذا الإطلاق أن صفحة «ياهو!» الرئيسة هي واجهة الشركة ونقطة بدء تجربة المستخدمين، وأنه من الطبيعي أن تركز الشركة عليها لتطوير التصميم وتجربة الاستخدام، ورفع سرعة الوصول إلى أحدث المعلومات مع المحافظة على العناصر المألوفة للمستخدمين. وتمتد هذه التجربة لتشمل مطالعة أهم الأخبار وتفقد البريد الإلكتروني ونشر الصور والتحقق من حالة الطقس، وحتى معرفة توقعات الأبراج. ويذكر أن تطبيق «ياهو!» للطقس حائز على الكثير من الجوائز، بالإضافة إلى إعجاب المستخدمين بالتحديثات الجديدة التي طالت موقع «فليكر» وبريد «ياهو!».
وتبلغ قاعدة مستخدمي «ياهو! مكتوب» نحو 60 مليون مستخدم شهريا في منطقة الشرق الأوسط.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة