محمد عبده يستعد للغناء في دار الأوبرا المصرية

محمد عبده يستعد للغناء في دار الأوبرا المصرية

يبدأ صيفه بألبوم من ألحان طلال ويتضمن قصيدة لأحمد شوقي
الجمعة - 28 رجب 1437 هـ - 06 مايو 2016 مـ
غلاف ألبوم محمدعبده «عالي السكوت» الذي سيطرح في 15 مايو من الشهر الحالي

يبدو أن فنان العرب محمد عبده ينوي دخول الصيف الحالي بأجندة صيفية مختلفة؛ حيث سيبدأ أولى حفلاته الصيفية من خلال المسرح العالمي في دار الأوبرا المصرية، وتم تحديد هذا الحفل في يوم الثلاثاء 24 من شهر مايو (أيار) الحالي.

فيما سيدخل عبده حفله الغنائي حاملا معه مجموعة من الأعمال الغنائية الجديدة التي سيقدمها على المسرح لأول مرة فيما ستطرح هذه الأعمال في نسخة «سي دي» رسمية من خلال شركة «روتانا» في 15 مايو الحالي، وتضم أربعة أعمال جميعها من ألحان السعودي «طلال» وهو نفسه «عراب» هذا الحفل المنتظر.

ومن ضمن هذا الألبوم، الذي أشرف عليه خالد أبو منذر وحظي بمتابعة فنية من الفنان زيد الجيلاني، قصيدة لأمير الشعراء أحمد شوقي فاز بتلحينها «طلال» لتعانق صوت محمد عبده؛ حيث بدأ عبده بإجراء بروفات مكثفة لهذا العمل الذي سيغنى في الحفل.

ومن ضمن أعمال الألبوم أيضا، عملان للشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن، وهي «عالي السكوت» و«خريف» وأيضا عمل للشاعر الراحل فايق عبد الجليل «أشهر أسير كويتي» وعنوانه «الله معاك»، وجميع تلك الأعمال التي ستطرح في الألبوم ستغنى في «دار الأوبرا»، وقام بتوزيع هذه الأعمال موسيقيا كل من أمير عبد المجيد، ووليد فايد، وعبد الرحمن باحمدين.

وقرر محمد عبده البدء في إجراء بروفات 16 عملا غنائيا ينوي تقديمها في الحفل المنتظر، وعلمت «الشرق الأوسط» أنه سيجري 9 بروفات رئيسية قبل بداية الحفل بشكل يومي ومستمر ولساعات طويلة مع أوركسترا مصري ضخم يتكون من 105 من أهم عازفي مصر يقودهم المايسترو المصري أمير عبد المجيد والمايسترو المصري وليد فايد، وسيرافق كل «مايسترو» محمد عبده في 8 أعمال؛ ومن الأغاني التي سيغنيها فنان العرب مع أمير عبد المجيد: «عالي السكوت، علمتها، خريف، بعلن عليها الحب، ليالي نجد، يا ما شاء الله، نجمي ونجمك». فيما سيتغنى وخلفه المايسترو وليد فايد بثماني أغنيات: «الله معاك، روحي فداه، ما أجملك، وحشني زمانك، خواف، أنا حبيبي، هلا بالطيب الغالي، شخبارك»، وجميع تلك الأعمال التي سيغنيها في حفل دار الأوبرا من ألحان «طلال». ومحمد عبده سيوجد مبكرا في العاصمة المصرية القاهرة للتحضير للحفل، الذي سيصاحبه زخم إعلامي كبير سواء من الجانب المصري أو السعودي، وستغطيه كثير من القنوات والإذاعات والصحف السعودية والمصرية فيما سيقام مؤتمر صحافي في فندق ماريوت الزمالك لفنان العرب بمناسبة طرح ألبوم «عالي السكوت» وحفله المنتظر، وسيواجه محمد عبده كثيرا من الأسئلة المفاجئة من الصحافة المصرية والسعودية، بالإضافة إلى الصحافة العربية التي ستحضر هذه المناسبة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة