إنشاء بوابة إلكترونية للأخبار والمعلومات الموثقة عن مجلس التعاون

إنشاء بوابة إلكترونية للأخبار والمعلومات الموثقة عن مجلس التعاون

وكالات الأنباء الخليجية تنفذ تطبيقًا موحدًا للأخبار بالهواتف الذكية وتفعل تبادل الصور
الجمعة - 12 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 22 يناير 2016 مـ
جانب من اجتماع مسؤولي وكالات أنباء دول التعاون في الرياض (واس)

توصل مسؤولو وكالات الأنباء الخليجية، في ختام اجتماعهم التاسع عشر في الرياض، أمس، إلى توصيات مهمة تخدم مسيرة العمل المشترك الخاص بمجال وكالات الأنباء بدول المجلس، حيث أقر الاجتماع المقترحات اللازمة حيال مذكرة الأمانة العامة لمجلس التعاون الخاصة بالبوابة الإلكترونية التي تتضمن إنشاء موقع إلكتروني متطور بالتعاون بين الأمانة العامة ووكالات أنباء دول المجلس، يمثل بوابة إلكترونية خليجية تقوم بدور المرجع الرسمي للأخبار والمعلومات الموثقة عن المجلس ودوله.
وأوضح الشيخ مبارك الصباح رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن مسؤولي وكالات الأنباء بدول المجلس حرصوا، خلال الاجتماع، على الخروج بمقترحات ومبادرات جادة ورؤية خليجية مشتركة لمواكبة التطورات المتسارعة، خصوصًا مع ثورة الاتصالات وتقنية المعلومات، وسرعة انتقال الخبر من موقع الحدث إلى جميع أنحاء العالم في حينه.
وأوضح الشيخ مبارك الصباح أن الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون الإعلامي وتنسيق الرؤى تجاه القضايا الإقليمية والدولية، وأقروا المقترحات التي سترفع إلى اجتماع وزراء الإعلام المقرر عقده بالرياض في مارس (آذار) المقبل، لاستعراضها واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.
كما بيّن الصباح أن الاجتماع أقر المقترحات اللازمة حيال مذكرة الأمانة العامة لمجلس التعاون الخاصة بالبوابة الإلكترونية التي تتضمن إنشاء موقع إلكتروني متطور بالتعاون بين الأمانة العامة ووكالات أنباء دول المجلس، يمثل بوابة إلكترونية خليجية تقوم بدور المرجع الرسمي للأخبار والمعلومات الموثقة عن المجلس ودوله.
وأشار إلى أن الاجتماع أقر أيضًا المقترحات اللازمة بشأن توصيات اللجنة الفنية، ومن بينها تنفيذ تطبيق موحد للهواتف الذكية في الخدمات الإخبارية لدول مجلس التعاون، إضافة إلى مناقشة تفعيل تبادل الصور الفوتوغرافية الخاصة بالمناسبات الرسمية والصور الخاصة بالفعاليات والمهرجانات الثقافية والتراثية التي تقام في دول مجلس التعاون.
وأعرب الشيخ مبارك الصباح عن تقديره البالغ لعبد الله الحسين رئيس وكالة الأنباء السعودية (واس)، على حسن الاستقبال وكرم الضيافة والحفاوة التي حظي بها والوفد المرافق، منوها بالجهود الكبيرة التي يبذلها من أجل تعزيز التعاون بين وكالات الأنباء العربية والخليجية، وحرصه على تطوير الخطاب الإعلامي العربي.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة