تمثال ميسي ينضم للأسطورتين بيليه ومارادونا في متحف «كونميبول»

«ليلة النجوم» في احتفالية اتحاد أميركا الجنوبية بأبطال العالم

ميسي بجوار تمثاله (أ.ف.ب)
ميسي بجوار تمثاله (أ.ف.ب)
TT

تمثال ميسي ينضم للأسطورتين بيليه ومارادونا في متحف «كونميبول»

ميسي بجوار تمثاله (أ.ف.ب)
ميسي بجوار تمثاله (أ.ف.ب)

احتفل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بوضع تمثاله إلى جوار تمثالي الأسطورتين الراحلتين؛ البرازيلي بيليه والأرجنتيني دييغو مارادونا، في متحف اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) بباراغواي، تكريماً لدوره في قيادة منتخب بلاده للتتويج بلقب مونديال قطر 2022.
وكانت «ليلة النجوم» مؤثرة للاعبي المنتخب ومدربهم ليونيل سكالوني الحاضرين في أسونسيون مقر الاتحاد القاري.
وقال ميسي (35 عاماً)، أفضل لاعب في العالم 7 مرات: «أنا في غاية السعادة. هذا ما كان ينقصني.
تمكنت من تحقيق كل شيء في كرة القدم. أشكر زملائي لهذه الهدية الجميلة التي قدموها لي. الآن، بمقدوري الاستمتاع بما تبقى (من مسيرته)، مهما حصل».
وقاد ميسي الأرجنتين إلى لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها والأولى بعد انتظار 36، وأضاف خلال تكريمه مع منتخب بلاده: «لم أحلم أو أفكر في هذا، حلمي كان الاستمتاع بما أحببت منذ أن كنت طفلاً، وهو أن أكون لاعباً محترفاً، وأفعل ما أحب في حياتي... الطريق كان طويلاً جداً، كثير من القرارات والهزائم، لكني كنت أتطلع للمستقبل دائماً وأردت الفوز».
وتابع: «أعتقد أن أهم شيء هو القتال من أجل أحلامك، وأن كل شيء ممكن وعليك الاستمتاع باللعب، وهو الأمر الأجمل».
وحصل لاعبو الأرجنتين والطاقم التدريبي للمنتخب على نماذج مصغرة لكأس العالم وكأس «كوبا أميركا»، وهو اللقب الذي ناله الفريق في 2021، ثم أزاح ميسي الستار عن تمثاله المصنوع بالحجم الطبيعي.
نجح ميسي، وفي مشاركته الخامسة بكأس العالم، في إحراز اللقب المرموق ليضيفه إلى «كوبا أميركا» ومجموعة رائعة من الألقاب على صعيد الأندية، معظمها مع برشلونة الإسباني.
وأهدته المغنية الأرجنتينية سوليداد باستوروتي أغنية «برينديس» التي غنتها لمارادونا، قائد الأرجنتين عندما توجت البلاد بلقبها الثاني في المونديال عام 1986 بمجهود فردي رائع من الأسطورة الراحل.
وكان ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي قد نشر الأغنية على مواقع التواصل الاجتماعي لمشاركة ما اختبره في مونديال قطر، خصوصاً النهائي أمام فرنسا الذي انتهى بركلات الترجيح بعد التعادل 3 - 3 في الوقتين الأصلي والإضافي.
وخلال الحفل في مقر «كونميبول»، نزلت المغنية من المسرح إلى مقعد ميسي ممسكة بيده وهي تغني. وعلق ميسي: «هذا مؤثر جداً. أن تؤدي لي هذه الأغنية هي لحظة رائعة».
وقدّم رئيس «كونميبول» أليخاندرو دومينغيز، نسخة من كأس العالم لميسي، واصفاً إياه بـ«قائد ومرجع كرة القدم العالمية».
وفي فيديو عبر الذكاء الصناعي والتصوير المجسّم، تحدّث بيليه ومارادونا عن الموهبة الخارقة لميسي. وقال ميسي: «بعيداً عن كل العاطفة التي نتلقاها، لم نستوعب بعد معنى أن نكون أبطال العالم».
يذكر أن الأرجنتين أطلقت اسم ميسي على مقر تدريبات المنتخب الوطني يوم السبت، بعد يومين من تسجيله الهدف رقم 800 في مسيرته الاحترافية خلال الفوز 2 - صفر على بنما ودياً.
وكان مركز «كازا دي إيزيزا» في بوينس آيرس، هو مقر تدريبات المنتخب الأرجنتيني، لكنه من الآن وصاعداً سيسمى «ليونيل أندريس ميسي». وأحرز ميسي 99 هدفاً مع الأرجنتين، ويمكن أن يصبح أول أرجنتيني يصل إلى مائة هدف دولي إذا هز شباك كوراساو المغمورة في سانتياغو دل إيستيرو.


مقالات ذات صلة

نجوم الدوري الأميركي بغياب ميسي يسقطون أمام نجوم المكسيك

رياضة عالمية المباراة كانت فرصة أمام ميسي للمشاركة في المباراة التقليدية للمرة الأولى (رويترز)

نجوم الدوري الأميركي بغياب ميسي يسقطون أمام نجوم المكسيك

تغلّب فريق نجوم الدوري المكسيكي على فريق نجوم الدوري الأميركي لكرة القدم 4-1 الأربعاء ضمن مواجهة «أول ستار» (كل النجوم) بغياب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
رياضة عالمية ليونيل ميسي (رويترز)

غياب ميسي وسواريز عن مباراة كل النجوم

سيغيب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله في فريق إنتر ميامي الأوروغوياني لويس سواريز عن مباراة كل النجوم «أول ستار» في الدوري الأميركي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (ميامي)
رياضة عالمية ليونيل ميسي (أ.ف.ب)

«أولمبياد باريس»: تومسون - هيراه وميسي ودونتشيتش... أبرز الغائبين

إيلاين تومسون - هيراه، وليونيل ميسي، ولوكا دونتشيتش أو حتى يفغيني ريلوف: نجومٌ عالميون في رياضاتهم سيكونون أبرز الغائبين عن أولمبياد باريس 2024.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية ميسي (أ.ف.ب)

غياب ميسي عن مباراة كل النجوم في الدوري الأميركي

أعلنت رابطة دوري المحترفين الأميركي لكرة القدم اليوم الاثنين غياب ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي عن المشاركة في مباراة كل النجوم.

«الشرق الأوسط» (ميامي)
رياضة عالمية ميسي سيغيب عن المباريات المقبلة لميامي بسبب الإصابة (رويترز)

شيكاغو فاير الأميركي سيعوض مشتري التذاكر حال غياب ميسي

أعلن نادي شيكاغو فاير الأميركي عن ضمان ائتمان لجماهيره بهدف التعويض لمشتري التذاكر، في حال غياب نجم إنتر ميامي الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب عن مواجهة الفريقين.

«الشرق الأوسط» (شيكاغو )

انتخاب المغربية نوال المتوكل نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية

صورة البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل نائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية من حساب @iocmedia
صورة البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل نائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية من حساب @iocmedia
TT

انتخاب المغربية نوال المتوكل نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية

صورة البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل نائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية من حساب @iocmedia
صورة البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل نائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية من حساب @iocmedia

انتُخبت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، في اليوم الثاني من أعمال الدورة 142 لاجتماع اللجنة بالعاصمة الفرنسية باريس، مساء الأربعاء، إلى جانب الأرجنتيني جيراردو فيرثين. وتبدأ ولاية المتوكل، في 10 من شهر أغسطس (آب) المقبل، بعد اختتام أشغال الدورة الـ142 للجنة الأولمبية الدولية، خلفاً لجون كوتس، وسير ميانغ إنغ، وفق بلاغ للجنة.

من تكون نوال المتوكل؟

نوال المتوكل النائبة الجديدة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، من مواليد أبريل عام 1962 بمدينة الدار البيضاء، هي بطلة المغرب في سباقات 100 متر و200 متر و400 متر حواجز (1977 - 1978)، وبطلة العرب في سباقات 100 متر و200 متر و400 متر حواجز، وبطلة أفريقيا في سباق 400 متر حواجز (1983)، وبطلة الولايات المتحدة الأميركية في سباق 400 متر حواجز (1984)، والبطلة الأولمبية في سباق 400 متر حواجز في دورة الألعاب الأولمبية الثالثة والعشرين في لوس أنجليس عام 1984.

فازت بالميدالية الذهبية في سباق 400 متر حواجز في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في الدار البيضاء (1983)، ودمشق (1987)، والميدالية البرونزية في سباق 400 متر حواجز في الألعاب الجامعية العالمية في كوبي (اليابان 1985)، ثم الميدالية الذهبية في زغرب بكرواتيا (1987).

باتت المتوكل عضواً في اللجنة الدولية الأولمبية في عام 1998، دخلت المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لألعاب القوى في عام 1995، وعُيّنت وزيرة للشباب والرياضة في المغرب خلال عام 2007 عن حزب التجمع الوطني للأحرار، كما جرى تعيينها، في 27 يوليو (تموز) من عام 2008، رئيسة للجنة تقييم ملفات المدن المرشحة لاستضافة أولمبياد عام 2012. وفي 26 يوليو من عام 2012، انتُخبت نوال المتوكل في منصب نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بصفتها أول امرأة عربية ومسلمة وأفريقية تبلغ هذا المنصب في التاريخ.