أداء بطلة «الكبير أوي7» يثير انقسام المشاهدين

منتقدون اتهموا رحمة أحمد بـ«المبالغة»... ومدافعون رأوها ضحية لـ«حملة»

رحمة أحمد (مشهد من المسلسل)
رحمة أحمد (مشهد من المسلسل)
TT

أداء بطلة «الكبير أوي7» يثير انقسام المشاهدين

رحمة أحمد (مشهد من المسلسل)
رحمة أحمد (مشهد من المسلسل)

أثار أداء بطلة مسلسل «الكبير أوي7»، الممثلة المصرية الشابة، رحمة أحمد، حالة انقسام بين المشاهدين في مصر. فبينما اتهم مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي الفنانة رحمة، التي تجسد شخصية مربوحة في المسلسل، بـ«(المبالغة) في الأداء، وأنها لم تقدم جديداً عما قدمته في الجزء السادس من المسلسل العام الماضي، واتسم أداءها في الجزء السابع بالإفيهات المفتعلة والتكرار واللجوء إلى حيل فقدت تأثيرها مثل الملابس المضحكة». دافع آخرون عن الممثلة الشابة، مؤكدين أن «المسلسل لا يزال في بداياته، ومن الظلم تقييم أداء بطلته بعد مرور حلقتين فقط»، لافتين إلى أن «ما يحدث هو (حملة) للنيل من فنانة في بداية مشوارها الفني».

وكان الجزء السادس من «الكبير أوي» هو نقطة التحول في مسيرة رحمة أحمد، التي سبق أن قدمت بعض الأدوار الخفيفة في عدد من المسرحيات والبرامج الكوميدية، أبرزها «أمين وشركاه» مع الفنان أحمد أمين.
ويعد مسلسل «الكبير أوي» الذي ظهر الجزء الأول منه عام 2010 أحد أشهر الأعمال الكوميدية في مصر في السنوات الأخيرة، وهو من بطولة أحمد مكي، وإخراج أحمد الجندي، وتدور أحداثه في قرية بصعيد مصر، حيث تتولد المفارقات من التناقض بين عصر «السوشيال ميديا» والتقاليد المتبعة في صعيد مصر.

اللافت أن مواقع التواصل الاجتماعي هي من احتفت بأداء رحمة أحمد، خلال شهر رمضان الماضي؛ بل إن هناك من أكد أن «شخصية مربوحة أعادت الحيوية للمسلسل وأنقذته من التكرار».
من جانبه، يؤكد الناقد الفني المصري محمد عبد الرحمن، أننا «بإزاء شيء (مريب) يحدث، فلأول مرة تستهدف الانتقادات بشكل مكثف أداء فنان بعينه بعد الحلقة الأولى فقط من دون انتظار بقية الحلقات»، مشيراً في تصريح لـ«الشرق الأوسط»، إلى أن «ما يجعل الأمر أقرب إلى (حملة ممنهجة)، هو تكرار العبارات والانتقادات نفسها عبر العديد من الصفحات في وقت واحد». ويضيف عبد الرحمن أن «الانتقاد العنيف والمبكر لأداء أي ممثل، هو أمر يثير التشكك، لكن على الفنان في المقابل ألا يكتفي بفكرة أنه يتعرض لحملة، وإنما عليه مراجعة نفسه وتطوير أدائه باستمرار».


مقالات ذات صلة

هل يحد «الحوار الوطني» من «قلق» المصريين بشأن الأوضاع السياسية والاقتصادية؟

شمال افريقيا هل يحد «الحوار الوطني» من «قلق» المصريين بشأن الأوضاع السياسية والاقتصادية؟

هل يحد «الحوار الوطني» من «قلق» المصريين بشأن الأوضاع السياسية والاقتصادية؟

حفلت الجلسة الافتتاحية لـ«الحوار الوطني»، الذي دعا إليه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قبل أكثر من عام، برسائل سياسية حملتها كلمات المتحدثين، ومشاركات أحزاب سياسية وشخصيات معارضة كانت قد توارت عن المشهد السياسي المصري طيلة السنوات الماضية. وأكد مشاركون في «الحوار الوطني» ومراقبون تحدثوا لـ«الشرق الأوسط»، أهمية انطلاق جلسات الحوار، في ظل «قلق مجتمعي حول مستقبل الاقتصاد، وبخاصة مع ارتفاع معدلات التضخم وتسببه في أعباء معيشية متصاعدة»، مؤكدين أن توضيح الحقائق بشفافية كاملة، وتعزيز التواصل بين مؤسسات الدولة والمواطنين «يمثل ضرورة لاحتواء قلق الرأي العام، ودفعه لتقبل الإجراءات الحكومية لمعالجة الأز

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
شمال افريقيا السيسي يبحث انعكاسات التطورات الإقليمية على الأمن القومي المصري

السيسي يبحث انعكاسات التطورات الإقليمية على الأمن القومي المصري

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اجتماعاً، أمس (الخميس)، مع كبار قادة القوات المسلحة في مقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة دور الجيش في حماية الحدود، وبحث انعكاسات التطورات الإقليمية على الأمن القومي للبلاد. وقال المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، في إفادة رسمية، إن «الاجتماع تطرق إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وانعكاساتها على الأمن القومي في ظل الظروف والتحديات الحالية بالمنطقة». وقُبيل الاجتماع تفقد الرئيس المصري الأكاديمية العسكرية المصرية، وعدداً من المنشآت في مقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية. وأوضح المتحدث ب

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
شمال افريقيا مصر: ظاهرة «المقاتلين الأجانب» تهدد أمن واستقرار الدول

مصر: ظاهرة «المقاتلين الأجانب» تهدد أمن واستقرار الدول

قالت مصر إن «استمرار ظاهرة (المقاتلين الأجانب) يهدد أمن واستقرار الدول». وأكدت أن «نشاط التنظيمات (الإرهابية) في أفريقيا أدى لتهديد السلم المجتمعي».

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
شمال افريقيا حادث تصادم بمصر يجدد الحديث عن مخاطر «السرعة الزائدة»

حادث تصادم بمصر يجدد الحديث عن مخاطر «السرعة الزائدة»

جدد حادث تصادم في مصر الحديث بشأن مخاطر «السرعة الزائدة» التي تتسبب في وقوع حوادث سير، لا سيما على الطرق السريعة في البلاد. وأعلنت وزارة الصحة المصرية، (الخميس)، مصرع 17 شخصاً وإصابة 29 آخرين، جراء حادث سير على طريق الخارجة - أسيوط (جنوب القاهرة).

منى أبو النصر (القاهرة)
شمال افريقيا مصريون يساهمون في إغاثة النازحين من السودان

مصريون يساهمون في إغاثة النازحين من السودان

بعد 3 أيام عصيبة أمضتها المسنة السودانية زينب عمر، في معبر «أشكيت» من دون مياه نظيفة أو وجبات مُشبعة، فوجئت لدى وصولها إلى معبر «قسطل» المصري بوجود متطوعين مصريين يقدمون مياهاً وعصائر ووجبات جافة مكونة من «علب فول وتونة وحلاوة وجبن بجانب أكياس الشيبسي»، قبل الدخول إلى المكاتب المصرية وإنهاء إجراءات الدخول المكونة من عدة مراحل؛ من بينها «التفتيش، والجمارك، والجوازات، والحجر الصحي، والكشف الطبي»، والتي تستغرق عادة نحو 3 ساعات. ويسعى المتطوعون المصريون لتخفيف مُعاناة النازحين من السودان وخصوصاً أبناء الخرطوم الفارين من الحرب والسيدات والأطفال والمسنات، بالتعاون مع جمعيات ومؤسسات أهلية مصرية، على


اختتام «البحر الأحمر السينمائي» بحفل استثنائي

جوني ديب لفت الأنظار بحضوره في المهرجان (تصوير: بشير صالح)
جوني ديب لفت الأنظار بحضوره في المهرجان (تصوير: بشير صالح)
TT

اختتام «البحر الأحمر السينمائي» بحفل استثنائي

جوني ديب لفت الأنظار بحضوره في المهرجان (تصوير: بشير صالح)
جوني ديب لفت الأنظار بحضوره في المهرجان (تصوير: بشير صالح)

بحفل استثنائي في قلب جدة التاريخية ، اختم مهرجان «البحر الأحمر السينمائي الدولي» فعاليات دورته الرابعة، حيث أُعلن عن الفائزين بجوائز «اليُسر». وشهد الحفل تكريمَ نجمتين عالميتين تقديراً لمسيرتيهما، هما الأميركية فيولا ديفيس، والهندية بريانكا شوبرا.

واختتم المهرجان عروضه بفيلم «مودي... 3 أيام على حافة الجنون» الذي أخرجه النجم الأميركي جوني ديب، ويروي حكاية الرسام والنحات الإيطالي أميديو موديلياني، خلال خوضه 72 ساعة من الصراع في الحرب العالمية الأولى.

واختير فيلم «الذراري الحمر» للمخرج التونسي لطفي عاشور لجائزة «اليُسر الذهبية» كأفضل فيلم روائي، أما «اليُسر الفضية» لأفضل فيلم طويل، فنالها فيلم «إلى عالم مجهول» للفلسطيني مهدي فليفل، بالإضافة إلى جائزة خاصة من لجنة التحكيم نالها فيلم «البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو» لخالد منصور.