سكالوني: ميسي مستمر مع الأرجنتين... وكل المنتخبات تريد هزيمتنا

سكالوني حذّر اللاعبين من محاولة الشعور بالارتياح لأنهم أبطال العالم (أ.ف.ب)
سكالوني حذّر اللاعبين من محاولة الشعور بالارتياح لأنهم أبطال العالم (أ.ف.ب)
TT

سكالوني: ميسي مستمر مع الأرجنتين... وكل المنتخبات تريد هزيمتنا

سكالوني حذّر اللاعبين من محاولة الشعور بالارتياح لأنهم أبطال العالم (أ.ف.ب)
سكالوني حذّر اللاعبين من محاولة الشعور بالارتياح لأنهم أبطال العالم (أ.ف.ب)

أكد مدرب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ليونيل سكالوني، الثلاثاء، أن القائد ليونيل ميسي مستمر في الدفاع عن ألوان بطل العالم «حتى يقول عكس ذلك».
وقال سكالوني عن صانع ألعابه البالغ من العمر 35 عاماً وخاض 172 مباراة دولية، قبل يومين من المباراة الدولية الودية ضد بنما في بوينس آيرس، الأولى منذ الفوز بلقب «مونديال قطر»: «ميسي سيستمر في المجيء (للدفاع عن ألوان الأرجنتين) حتى يقول غير ذلك. أراه سعيداً داخل الملعب وداخل المنتخب».
وأوضح سكالوني، الذي جرى تمديد عقده حتى عام 2026، أن هدف مجموعته هو «الاستمرار في اللعب على المستوى نفسه. يمكن أن نفوز، يمكن أن نخسر، لكن يجب أن نكون منتخباً يصعب الفوز عليه، الآن سيكون الأمر أصعب من أي وقت مضى؛ لأن جميع المنتخبات ستريد هزيمتنا».
وحذَّر سكالوني لاعبيه المتوَّجين باللقب العالمي من محاولة الشعور بالارتياح، مؤكداً أن «هناك مرحلة جديدة تبدأ، وأن الملعب هو الذي يتحدث، وأنه لا أحد سيتمتّع بميزة كونه بطلاً للعالم».
وأضاف: «هناك شباب يبرزون نعتقد أنهم سيكونون قادرين على اللعب على مستوى عالٍ جداً».
وألمح سكالوني إلى المهاجم الواعد لمانشستر يونايتد الإنجليزي أليخاندرو غارناتشو الذي حرَمته الإصابة من الوجود في معسكر الأرجنتين لمباراتيها ضد بنما وكوراساو، إلى جانب لاعب وسط برايتون الإنجليزي فاكوندو بونانوتي، ومُدافع إلتشي الإسباني المُعار إلى روساريو الأرجنتيني لاوتارو بلانكو، الثلاثة يبلغون من العمر 18 عاماً.
وستكون المباراتان أمام بنما المتواضعة، الخميس، ثم كوراساو، الثلاثاء المقبل، فرصة للمنتخب الأرجنتيني للاحتفال باللقب أمام جماهيره.
وإذا قال سكالوني إنه «سعيد لأن اللاعبين يمكن أن يشعروا بهذه الفرحة التي قدّموها للناس»، فقد حذّر أيضاً من أن هناك «عملاً يتعيّن القيام به، ولا يمكننا أن نفعل ما يحلو لنا لأننا أبطال العالم».
وأصرّ على أن «ارتداء القميص الأرجنتيني لا يسمح لنا بتقديم أي شيء آخر غير الحد الأقصى».
وقال سكالوني، رداً على أسئلة الصحافيين بشأن «أفضل منتخب أرجنتيني في التاريخ» بين أبطال العالم في قطر، و1978 في الأرجنتين، و1986 بقيادة دييغو مارادونا في المكسيك: «هذا هراء. لا يهمّني معرفة المنتخب الأفضل. الثلاثة جيدون. الثلاثة أبطال العالم».


مقالات ذات صلة

الأرجنتين أحدث المنضمين إلى «منظومة اليوان»

أميركا اللاتينية الأرجنتين أحدث المنضمين إلى «منظومة اليوان»

الأرجنتين أحدث المنضمين إلى «منظومة اليوان»

أعلن وزير الاقتصاد الأرجنتيني سيرجيو ماسا أن بلاده تعتزم تسديد ثمن وارداتها الصينية باليوان بدلاً من الدولار الأميركي، وذلك للحد من استنزاف احتياطياتها من العملات الصعبة. وقال ماسا خلال اجتماع في بوينس آيرس مع السفير الصيني زو شياولي، مساء الأربعاء، إن الأرجنتين ستبرمج «جزءا من وارداتها باليوان بما يعادل أكثر من مليار دولار الشهر المقبل». وأكد أن هذه الآلية «ستحل مكان» استخدام احتياطيات الأرجنتين المتناقصة من الدولار. واتهمت الحكومة الأرجنتينية الثلاثاء المعارضة اليمينية في البلاد بالتسبب في تقهقر قيمة البيزو مقابل الدولار، وأمرت بفتح تحقيق بذلك.

أميركا اللاتينية «بريطاني» يفاوض ميسي لضمه للهلال السعودي

«بريطاني» يفاوض ميسي لضمه للهلال السعودي

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن شخصية بريطانية تقوم حالياً بإجراء المفاوضات والمناقشات الجادة مع ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب الأرجنتين، لضمه لصفوف فريق الهلال السعودي اعتباراً من يونيو (حزيران) المقبل. ولا تزال المفاوضات، بحسب مصادر «الشرق الأوسط»، في مرحلتها الأولى، علماً بأن الصحافي الإيطالي فابريزو رومانو، المختص برصد أخبار انتقالات اللاعبين العالميين، كشف اليوم (الثلاثاء) عن تلقي ميسي عرضاً رسمياً ضخماً من نادي الهلال السعودي لموسمين. وكشف فابريزو أن ميسي، المتوج ببطولة كأس العالم الماضية في قطر، يمنح أولوية مطلقة للاستمرار في الملاعب الأوروبية، مشيراً في الوقت ذا

فهد العيسى (الرياض)
أميركا اللاتينية «صندوق النقد» لدفع 5.3 مليار دولار للأرجنتين

«صندوق النقد» لدفع 5.3 مليار دولار للأرجنتين

أعلن مجلس إدارة صندوق النقد الدولي، أنه أكمل المراجعة الرابعة لبرنامج المساعدات الحالي، وهو إجراء يتضمن دفع شريحة جديدة من المساعدات بقيمة 5.3 مليار دولار بشكل فوري إلى الأرجنتين. وبدفع هذه الشريحة الجديدة، سيبلغ مجموع ما تلقته بوينس آيرس 28.8 مليار دولار من إجمالي الأموال المخصصة بالفعل للأرجنتين منذ بدء برنامج المساعدة في مارس (آذار) 2022. يوفر هذا البرنامج الذي يمتد على ثلاثين شهراً مساعدة إجمالية قدرها 44 مليار دولار (أي 31.91 مليار وحدة من حقوق السحب الخاصة، وهي وحدة حساب استحدثها صندوق النقد الدولي على أساس سلة من العملات) للأرجنتين، وهو أكبر برنامج مساعدات ينفذه صندوق النقد الدولي حتى ا

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
أميركا اللاتينية صندوق النقد الدولي يصادق على دفع 5.3 مليار دولار للأرجنتين

صندوق النقد الدولي يصادق على دفع 5.3 مليار دولار للأرجنتين

أعلن مجلس إدارة صندوق النقد الدولي أنه أكمل المراجعة الرابعة لبرنامج المساعدات الحالي، وهو إجراء يتضمن دفع شريحة جديدة من المساعدات بقيمة 5.3 مليار دولار بشكل فوري إلى الأرجنتين. وبدفع هذه الشريحة الجديدة، سيبلغ مجموع ما تلقته بوينوس آيرس 28.8 مليار دولار من الأموال المخصصة بالفعل للأرجنتين منذ بدء برنامج المساعدة في مارس (آذار) 2022. ويوفر هذا البرنامج الذي يمتد ثلاثين شهراً مساعدة إجمالية مقدارها 44 مليار دولار (أي 31.91 مليار وحدة من حقوق السحب الخاصة، وهي وحدة حساب استحدثها صندوق النقد الدولي على أساس سلة من العملات) للأرجنتين، وهو أكبر برنامج مساعدات ينفذه صندوق النقد الدولي حتى الآن. سجل

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
أميركا اللاتينية بايدن ونظيره الأرجنتيني يؤكدان «التكامل الاقتصادي» بين بلديهما

بايدن ونظيره الأرجنتيني يؤكدان «التكامل الاقتصادي» بين بلديهما

رحّب الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس (الأربعاء)، بـ«فرصة هائلة» لزيادة التكامل الاقتصادي مع الأرجنتين، وذلك لدى استقباله رئيس الدولة الأميركية الجنوبية ألبيرتو فيرنانديز في البيت الأبيض. وقال بايدن جالساً إلى جانب نظيره الأرجنتيني في المكتب البيضوي: «هذا اللقاء فرصة للتأكيد على أن لا شيء يتجاوز قدرتنا على تحقيقه إذا عملنا معاً».

«الشرق الأوسط» (واشنطن)

مقتل 27 شخصاً بانزلاقات أرضية وفيضانات في أميركا الوسطى

إجلاء سكان بعض المناطق في هندوراس بسبب الفيضانات (أ.ف.ب)
إجلاء سكان بعض المناطق في هندوراس بسبب الفيضانات (أ.ف.ب)
TT

مقتل 27 شخصاً بانزلاقات أرضية وفيضانات في أميركا الوسطى

إجلاء سكان بعض المناطق في هندوراس بسبب الفيضانات (أ.ف.ب)
إجلاء سكان بعض المناطق في هندوراس بسبب الفيضانات (أ.ف.ب)

قضى 27 شخصاً في أميركا الوسطى من جراء انزلاقات أرضية وفيضانات في الأسبوع الماضي، غالبيتهم في السلفادور، وفق ما أفاد، يوم الجمعة، مسؤولون أشاروا أيضاً إلى تسجيل وفيات في غواتيمالا وهندوراس.

وقال وزير البيئة السلفادوري فرناندو لوبيز إن الأمطار الغزيرة نجمت عن منخفض جوي فوق المحيط الهادي مع تأثير غير مباشر للعاصفة الاستوائية «ألبرتو» التي أودت بأربعة أشخاص في المكسيك.

وقال قائد جهاز الحماية المدنية في السلفادور لويس أمايا في مقابلة تلفزيونية: «للأسف ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 19». وبين القتلى فتاتان اجتاح انزلاق أرضي منزلهما.

وأضاف أمايا أن عمليات إجلاء وقائية أجريت في مناطق معرضة بشكل كبير للخطر تقع عند سفوح تلال وقرب أنهُر فاضت مياهها.

رجل ينظر إلى منزل دمره انزلاق أرضي أدى إلى وفاة طفلين في السلفادور (أ.ف.ب)

في غواتيمالا المجاورة، أفادت السلطات بمقتل سبعة أشخاص وأعلنت أن الفيضانات ألحقت أضراراً بطرق وجسور.

وأفادت اللجنة الدائمة للطوارئ في هندوراس بوفاة شخص وتضرر أكثر من مائتي منزل و3500 شخص.

وأدى ارتفاع منسوب أنهر إلى عزل عدد من المناطق في جنوب هندوراس قرب الحدود مع السلفادور، وفق مراسل «وكالة الصحافة الفرنسية».

ولم يعلَن عن وفيات في نيكاراغوا، لكن السلطات حذّرت من ارتفاع منسوب أنهر ومن اجتياح المياه منازل وتضرر طرق.