«أستراليا المفتوحة»: ديوكوفيتش إلى النهائي العاشر لملاقاة تسيتسيباس

«أستراليا المفتوحة»: ديوكوفيتش إلى النهائي العاشر لملاقاة تسيتسيباس

الجمعة - 5 رجب 1444 هـ - 27 يناير 2023 مـ
ديوكوفيتش التقى خصمه اليوناني في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة 2021 (أ.ف.ب)

سيواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنّف خامساً عالمياً، اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الرابع، الأحد، في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب؛ إذ يسعى للفوز بلقبه الـ22 في البطولات الكبرى ومعادلة الرقم القياسي للإسباني رافايل نادال.
وسيطر النجم الصربي البالغ من العمر 35 عاماً على مباراته في الدور نصف النهائي، الجمعة، أمام الأميركي تومي بول بشكل واضح وتغلب عليه 7-5، و6-1، و6-2 ليبلغ النهائي العاشر في ملبورن.
وضرب ديوكوفيتش موعداً مع تسيتسيباس الرابع عالمياً في النهائي بعد فوز الأخير على الروسي كارن خاتشانوف العشرين 7-6 (2/7)، و6-4، و6-7 (8/6)، و6-3.
وقال ديوكوفيتش الذي حقق فوزه الـ11 دون أي خسارة هذا الموسم: «أنا ممتن حقاً لأن لدي ما يكفي من القوة في ساقي لأتمكن من اللعب على هذا المستوى في أحد أكبر ملاعب كرة المضرب في العالم».
وأضاف: «بالطبع، لست بكامل طاقتي مثل بداية البطولة، ولكننا قضينا الكثير من الساعات في عطلة الموسم في تمارين اللياقة البدنية من أجل أن أكون في حالة جيدة للعب 5 مجموعات (إذا لزم الأمر)».
وتابع: «أعرف ما هو متوقع مني، لقد مررت بهذا الموقف مرات عديدة في مسيرتي. الخبرة تساعد أيضاً».
وعانى ديوكوفيتش الذي حقق لقبه الأول في ملبورن عام 2008، بدنياً في الأدوار الأولى من نسخة هذا العام بسبب إصابة في الفخذ.
ويمتلك المصنف خامساً عالمياً، دافعاً إضافياً للذهاب إلى أبعد الحدود ومعادلة ألقاب نادال في البطولات الأربع الكبرى (22)، بعد أن غاب عن نسخة العام الماضي عندما تم ترحيله بسبب رفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس «كورونا»، علماً أن نادال حقق اللقب في غيابه.
وفي حال فوز تسيتسيباس أو ديوكوفيتش باللقب، سيصبح أحدهما تلقائياً المصنّف الأول عالمياً.
وسبق أن واجه ديوكوفيتش، خصمه اليوناني في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة عام 2021، عندما تقدم الأخير بمجموعتين قبل أن يعود الصربي ويفوز باللقاء واللقب في رولان غاروس.
وحقّق ديوكوفيتش بداية قوية كاسراً إرسال منافسه مرتين ليتقدم 5-1، إلا أنّ بول ردّ بالمثل واستطاع معادلة النتيجة 5-5.
استعاد الصربي تركيزه وكسر إرسال خصمه ليحسم المجموعة في 59 دقيقة.
من هناك، أصبحت المباراة من طرف واحد وسط سيطرة شبه تامة لديوكوفيتش دون مقاومة تُذكر من منافسه الذي بلغ هذا الدور للمرة الأولى في مسيرته.


أستراليا تنس

اختيارات المحرر

فيديو