تحقيق يطول رئيس الحكومة البريطانية لعدم ارتدائه حزام الأمان

تحقيق يطول رئيس الحكومة البريطانية لعدم ارتدائه حزام الأمان

الجمعة - 27 جمادى الآخرة 1444 هـ - 20 يناير 2023 مـ
رئيس الحكومة البريطانية ريشي سوناك خلال تصويره مقطع فيديو داخل سيارة (رويترز)

تُحقق الشرطة البريطانية في اعتراف رئيس الحكومة ريشي سوناك بأنه فشل في ارتداء حزام الأمان أثناء تصوير مقطع فيديو لحسابه على «إنستغرام»، خلال جلوسه في المقعد الخلفي لمركبة متحركة، وهو انتهاك واضح للقانون، وفقاً لصحيفة «الغارديان».

وقال متحدث باسم شرطة لانكشاير، مساء أمس (الخميس)، إنهم على علم بالأمر ويجرون التحقيقات اللازمة. وفقاً لحملة السلامة الخاصة بحكومته، فإن أي سائق أو راكب لا يرتدي حزام الأمان يخالف القانون ويتعرض لغرامة تصل إلى 500 جنيه إسترليني (نحو 618 دولاراً).

قال «داونينغ ستريت» إن رئيس الوزراء اعتذر عما وصفه بـ«خطأ وجيز في التقدير» بخلع حزام الأمان لتصوير رسالة فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، بينما كان جالساً في المقعد الخلفي للسيارة.

وأوضح متحدث باسم مقر الحكومة: «كان هذا خطأ وجيزاً في التقدير. نزع رئيس الوزراء حزام الأمان لتصوير مقطع قصير».




وقال المتحدث إن سوناك «تقبّل تماماً أن هذا كان خطأ، ويقدم اعتذاره»، مضيفاً: «يعتقد رئيس الوزراء أنه يجب على الجميع ارتداء حزام الأمان... أزاله لفترة قصيرة من الوقت لتصوير مقطع فيديو، لكنه يقبل أن ذلك كان خطأ».

نُشر الفيديو على حساب سوناك الخاص على «إنستغرام»، ولكنه لم يعد يظهر هناك.

وانتقد حزب العمال، سوناك بسبب هذه الحادثة، حيث قال متحدث باسمه: «ريشي سوناك لا يعرف كيف يدير حزام الأمان، وخدمة القطارات، والاقتصاد، وهذا البلد. هذه القائمة تتزايد كل يوم، وتؤدي إلى مشاهد مؤلمة لا نهاية لها».

وتلقى سوناك سابقاً غرامة مالية لخرقه قيود فيروس «كورونا» أثناء عمله مستشاراً.


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة أخبار بريطانيا الصحة سيارات

اختيارات المحرر

فيديو