نور الخضراء: جيلي محظوظ بـ«الطفرة الفنية» في السعودية

نور الخضراء: جيلي محظوظ بـ«الطفرة الفنية» في السعودية

تحدثت لـ «الشرق الأوسط»عن تفاصيل أول فيلم من تأليفها
السبت - 21 جمادى الآخرة 1444 هـ - 14 يناير 2023 مـ رقم العدد [ 16118]
الفنانة نور الخضراء (انستغرام)

قالت الفنانة السعودية نور الخضراء إنها تواصل حالياً كتابة فيلمها السينمائي الأول، وكشفت في حوارها مع «الشرق الأوسط» عن تحضيرها لفيلمين جديدين بعد أن انتهت أخيراً من تصوير مشاهدها في الفيلم السينمائي «حوجن» المقرر طرحه قريباً في دور العرض السعودية.

فيلم «حوجن» مأخوذ عن الرواية التي تحمل الاسم نفسه، وهي الرواية الأكثر مبيعاً للكاتب إبراهيم عباس، ومن بطولة براء عالم، ونايف الظفيري، والعنود سعود، ومحسن منصور، ومن إخراج ياسر الياسري.

ويدور حول تسلل عائلة بشرية إلى منزل «الجن حرجن» وعائلته، ورغم أن الاختلاط مع البشر ممنوع حسب القوانين القديمة، أصبح «حوجن» مفتوناً بالعائلة، ووقع في غرام الفتاة البشرية عن غير قصد.

وأعربت نور عن سعادتها البالغة لمشاركتها في الفيلم السعودي المنتظر «حوجن»، الذي من المقرر أن يعرض خلال الأشهر المقبلة، قائلة: «لم أصدق نفسي حينما عرض علي ورق فيلم (حوجن)، وكنت أتساءل، هل سأشارك حقاً في العمل المستمد قصته من الرواية الأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الماضية؟، فكنت متحمسة للغاية لقبول الدور، لذلك أشكر كل القائمين على العمل لاختيارهم لي».

وكشفت الفنانة السعودية عن تفاصيل دورها في الفيلم السعودي، قائلة: «أجسد دور (سوسن)، وهي شخصية قوية، ولكن في الوقت نفسه رقيقة وناعمة، ولديها خطط تريد الوصول إليها، فهل تستطيع تحقيقها أم لا، هذا ما سوف يعرفه المشاهدون وقت عرض الفيلم، ولا أستطيع أن أتحدث عن الدور أكثر من ذلك، ولكن شخصية (سوسن) من الشخصيات التي تعلقت بها كثيراً، ورغم كل الصعوبات التي قابلتها خلال التصوير، فإنها من الشخصيات القريبة إلى قلبي».

وأشارت الخضراء إلى أنها تفضل دائماً قراءة الروايات عن مشاهدة الأفلام: «أنا من الشخصيات اللاتي يملن إلى قراءة الروايات أكثر من مشاهدة الأفلام، ولكن في (حوجن) الوضع سيكون مختلفاً، لأن الفيلم مخدوم بشكل كبير على مستوى الغرافيك مما يجعل المشاهد منجذباً للعمل».

ونفت نور استعانتها بكتب السحر والجن من أجل التحضير للفيلم: «معلوماتي عن عالم السحر والجن ليست متدفقة، فكل ما قرأته كان عبارة عن قصص الجن وتعاملاته مع البشر بشكل مبسط».

وكشفت الفنانة السعودية أن عام 2023 سيكون مليئاً بالأعمال الفنية السعودية، موضحة: «لدي عدد وافر من الأعمال السينمائية الجديدة، فأنا أنتظر عرض فيلم (حوجن)، كما لدي فيلمان قيد التحضير، يصعب علي في الوقت الراهن الحديث عنهما لأنهما ما زالا في مرحلة الكتابة والاختيار، بالإضافة إلى أن هناك عملاً سينمائياً أقوم بكتابته وإنتاجه، وهو أول مشاريعي الفنية على مستوى الكتابة والإنتاج».

وتطمح نور الخضراء في المشاركة في أعمال فنية عربية، وألا تتوقف اختياراتها عند السعودية فقط، قائلة: «أنا أحب السينما المصرية وأحب الفنانين المصريين، وأشاهد أعمالهم بشكل دائم».

وثمنت الفنانة السعودية الطفرات الفنية الكبيرة التي تشهدها المملكة بالآونة الأخيرة، قائلة: «ما يحدث الآن على أرض الواقع يعد حلماً من الأحلام، فالأحلام هنا تحولت إلى واقع بفضل القيادة السعودية، لم يكن هناك أي فنان سعودي يحلم بكل هذا الانفتاح والنجاح الكبير، أعترف بأني محظوظة لكوني من الجيل الفني السعودي القادر على تحقيق كل أحلامه، والقادر على تمثيل الفن السعودي في المنافسات الدولية».


Technology

اختيارات المحرر

فيديو