12 لاعباً يتنافسون على «كأس الدرعية للتنس»

12 لاعباً يتنافسون على «كأس الدرعية للتنس»

الأربعاء - 13 جمادى الأولى 1444 هـ - 07 ديسمبر 2022 مـ
نجوم «كأس الدرعية للتنس» بعد مراسم القرعة (الشرق الأوسط)

يعود أفضل نجوم لعبة التنس العالميين إلى السعودية مجدداً للمنافسة على لقب «كأس الدرعية للتنس»، وذلك في المنطقة المحيطة بحي الطريف التاريخي المسجل في «لائحة اليونيسكو للتراث العمراني»، وذلك بعد النسخة الأولى للكأس التي أُقيمت في 2019.
واستكمل لاعبا التنس ماتيو بيريتيني وهوبرت هوركاتش، قائمة المتنافسين على لقب «كأس الدرعية للتنس 2022»، التي ستنطلق فعالياتها الخميس، ولمدة ثلاثة أيام، وتنظمها وزارة الرياضة، ضمن فعاليات «موسم الدرعية» في نسخته الثانية، إذ سيشارك في هذه البطولة الدولية التي يبلغ مجموع جوائزها ثلاثة ملايين دولار، 12 من لاعبي التنس المصنفين عالمياً.
ويتقدم ستيفانوس تسيتسيباس المصنف الرابع عالمياً، وحامل لقب «كأس الدرعية للتنس 2019» قائمة المشاركين في البطولة، بالإضافة إلى دانييل ميدفيديف المصنف السابع عالمياً، وأندري روبليف المصنف الثامن، وتايلور فريتز المصنف التاسع، وألكسندر زفيريف الذي يأتي في المرتبة الـ12 بقائمة التصنيف العالمي، وكاميرون نوري المصنف 14. إلى جانب نيك كيريوس الـ22 عالمياً، ودومينيك تيم، ودومينيك ستريكر، وستان فافرينكا.
وتربع ماتيو بيريتيني بوصفه واحداً من أفضل 10 لاعبين في العالم لفترة طويلة، حيث وصل للتصنيف السادس وأعلى مستوياته بعد نصف النهائي في «بطولة أستراليا المفتوحة للتنس 2022»، كما أنه وصل إلى نهائي «بطولة ويمبلدون» العام الماضي، فيما حقق هوبرت هوركاتش المصنف العاشر عالمياً أول ألقابه في بطولة الماسترز العام الماضي في ميامي، ووصل أيضاً إلى نصف النهائي في بطولة ويمبلدون.
وأجريت مراسم القرعة مساء الأربعاء في قرية الدرعية الرياضية، وآلت نتائجها إلى عدد من المواجهات بين اللاعبين في الدور الأول، حيث سيلتقي البريطاني كاميرون نوري بالأسترالي نيك كيريوس، وسيكون اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بانتظار مواجهة الفائز منهما في دور الربع نهائي، فيما سيلاقي البولندي هوبرت هوركاتش السويسري دومينيك ستريكر، ليواجه الفائز منهما الأميركي تايلور فريتز في دور الثمانية، وسيلعب السويسري ستان فافرينكا ضد الإيطالي ماتيو بيريتيني، ليلعب المتأهل منهما أمام الروسي أندري روبليف في دور الربع نهائي، وسيواجه النمساوي دومينيك تيم نظيره الألماني ألكسندر زفيريف، ليلاقي الفائز منهما الروسي دانييل ميدفيديف في دور الثمانية.
وستقام منافسات الدور الأول ودور الربع النهائي في يوم الخميس، فيما ستكون مواجهتا الدور النصف النهائي يوم الجمعة؛ حيث ستكون المواجهة الأولى الساعة الثانية ظهراً، على أن يكون اللقاء الثاني في النصف نهائي الساعة الرابعة عصراً، وسيكون ختام منافسات البطولة يوم السبت بإقامة المباراة النهائية في تمام الساعة الثامنة مساء، على ملعب قرية الدرعية الرياضية التي تحتضن مباريات البطولة.


السعودية السعودية رياضة رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو