لاعبو أستراليا يطالبون باستمرار المدرب أرنولد

لاعبو أستراليا يطالبون باستمرار المدرب أرنولد

الثلاثاء - 12 جمادى الأولى 1444 هـ - 06 ديسمبر 2022 مـ
ارنولد قاد استراليا الى دور الـ16 المونديالي (رويترز)

أبدى لاعبو منتخب أستراليا رغبتهم في استمرار المدرب غراهام أرنولد في منصبه بعد أفضل أداء للفريق في كأس العالم لكرة القدم في قطر.

وفازت أستراليا بمباراتين لأول مرة في نسخة واحدة لكأس العالم قبل أن تخرج من دور الستة عشر أمام الأرجنتين.

وانتهى عقد أرنولد بنهاية مشوار أستراليا في قطر، لكن القائد مات رايان قال إنه يأمل استمرار المدرب البالغ عمره 59 عاماً في منصبه.

وقال حارس أستراليا للصحافيين بعد الوصول إلى سيدني «أعتقد النتائج تتحدث عن نفسها، ولقد أصبح أنجح مدرب أسترالي على الإطلاق بالنتائج التي حققها، وهو يقود رحلة النجاح والزخم». وأضاف «بكل تأكيد لدي ثقة في المنظمة باتخاذ هذا القرار، وأرني نفسه يريد ويرغب في البقاء أيضاً». وتابع «بالنسبة لنا سيكون من الرائع أن يستمر معنا».

وفي الوقت الذي وجه الاتحاد الأسترالي التهنئة إلى أرنولد يوم الأحد، فإنه لم يرد بعد على تساؤلات حول مستقبل المدرب وقال إنه سيقيم مشاركة المنتخب في كأس العالم.

وقال أرنولد إنه سيفكر في الخيارات المتاحة بعد «الحصول على راحة جيدة»، بينما قال وكيله لصحيفة ديلي تليغراف إن عدة أندية واتحادات خارجية أبدت اهتمامها بخدمات المدرب.

وقال هاري سوتار مدافع أستراليا، الذي خطف الأنظار في كأس العالم، إن الرجل المعروف باسم «أرني» يرتبط بعلاقة ممتازة باللاعبين.

وأضاف اللاعب المولود في أسكوتلندا «أعتقد أن أفضل شيء يمكن أن أقدمه له هو أني أعتقد أن كل لاعب في الفريق سيكون مستعدا لاقتحام الجدار من أجله... أعتقد أنه أفضل مدرب تعاملت معه على الإطلاق... كلنا كلاعبين نحب اللعب من أجله».


أستراليا أخبار قطر كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو