جانلوكا فيريرو رئيساً جديداً لنادي يوفنتوس

جانلوكا فيريرو رئيساً جديداً لنادي يوفنتوس

الثلاثاء - 5 جمادى الأولى 1444 هـ - 29 نوفمبر 2022 مـ

قدم مالك نادي يوفنتوس الإيطالي مرشحه جانلوكا فيريرو لمنصب الرئيس الجديد لمجلس الإدارة اليوم (الثلاثاء)، وجاء في بيان لشركة «إيكزور» المملوكة لعائلة أنيلي والمساهمة الرئيسة في النادي «تعلن إيكزور أنها ستعين جانلوكا فيريرو لمنصب رئيس يوفنتوس».

وكان يوفنتوس قد أعلن أمس (الاثنين) استقالة مجلس إدارته برئاسة أندريا أنيلي «من أجل صالح الشركة».

وتأتي الاستقالة الجماعية بعد أن فحص مدعون البيانات المالية ليوفنتوس في الأشهر الأخيرة بسبب مزاعم عن وجود مخالفات محاسبية وتلاعب بالسوق، فيما نفى يوفنتوس ارتكاب أي مخالفات.

وقال يوفنتوس إن مديريه ناقشوا القضية في اجتماع أمس (الاثنين) وخلصوا إلى أنه سيكون من الأفضل معالجتها من قبل مجلس إدارة جديد، بالنظر إلى «أهمية المسائل القانونية والفنية/ المحاسبية المعلقة»، وأضاف أنه سيتعين عليه إعادة صياغة بياناته المالية للسنة المالية المنتهية في يونيو (حزيران) 2022.

وقالت شركة يوفنتوس، التابعة لشركة إكسور القابضة المملوكة لعائلة أنيلي، إنها طلبت من الرئيس التنفيذي ماوريتسيو أريفابيني الاحتفاظ بمنصبه وعينت ماوريتسيو سكانافينو مديرا عاماً.

وأوضحت شركة يوفنتوس أنها دعت إلى اجتماع للمساهمين في 18 يناير (كانون الثاني) لتعيين مجلس إدارة جديد.

وقال مصدر مطلع لوكالة «رويترز» إن أنيلي، الذي يرأس يوفنتوس منذ 2010، لن يسعى لإعادة تعيينه.

وفي رسالة إلى موظفي يوفنتوس وصف أنيلي وضع الشركة بأنه «حساس». وكتب قائلا «عندما لا يكون الفريق متماسكا يصبح ضعيفا وهذا الأمر يمكن أن يكون كارثيا»، وتابع «هذا هو الوقت الذي تحتاج فيه إلى الحفاظ على الهدوء واحتواء الأضرار... تمر الشركة بمرحلة دقيقة ولم نعد متماسكين. من الأفضل ترك كل شيء وإعطاء الفرصة لفريق جديد لتغيير مجريات الأمور».


إيطاليا Italy Football

اختيارات المحرر

فيديو