«الأخضر» يهدر فرصة التأهل مبكراً ويعلق آماله على المكسيك

«الأخضر» يهدر فرصة التأهل مبكراً ويعلق آماله على المكسيك

تونس تعقّد مهمتها بالخسارة والأرجنتين تحيي آمالها... وفرنسا أول المحلقين إلى دور الـ16
الأحد - 3 جمادى الأولى 1444 هـ - 27 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16070]
الأخضر أهدر فرصاً سانحة للتسجيل في المرمى البولندي أمس (إ.ب.أ)

فرّط المنتخب السعودي في فرصة حسم التأهل مبكراً إلى منافسات الدور ثُمن النهائي من منافسات كأس العالم 2022 في قطر، وذلك بعد خسارته أمام بولندا صفر/2، لكنّ آماله بالتأهل ما زالت قوية في حال حقق نتيجة إيجابية أمام المكسيك الأربعاء المقبل في آخر مواجهات المجموعة الثالثة.

وكان جمهور «الأخضر» الذي ملأ مدرجات استاد المدينة التعليمية يُمنّي النفس بالفوز لحسم التأهل، من دون الحاجة لانتظار المباراة الثالثة أمام المكسيك القوية، خاصة بعد أن رفع الفوز المدوي على الأرجنتين آماله، لكن حمى إضاعة الفرص السهلة كانت محبطة.

ورغم تقدم بولندا بهدف لبيوتر جيلينسكي في الدقيقة 39، سنحت للمنتخب السعودي فرصة التعادل بعدما احتسب الحكم ضربة جزاء لعبها سالم الدوسري لكن الحارس فويتشيخ شتشيزني تصدى لها. وفي الشوط الثاني، ضاعف البولنديون من ضغطهم، ليسجل مهاجم برشلونة الإسباني، روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني.

في المقابل، أحيت الأرجنتين آمالها بالتأهل لثمن النهائي بفوزها على المكسيك بهدفين نظيفين سجلهما ليونيل ميسي وإنزو فرنانديز. وقفز منتخب الأرجنتين إلى المركز الثاني بثلاث نقاط، متخلفاً بنقطة واحدة وراء بولندا المتصدرة قبل مواجهة الفريقين في ختام دور المجموعات. من جهتها، عقّدت تونس مهمة التأهل بخسارتها أمام أستراليا صفر/1 ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وفازت فرنسا على الدنمارك 1/2 في مواجهة بدت الأخيرة فيها ندا صعب المراس. وبذلك أصبح منتخب «الديوك» أول المنتخبات المتأهلة لدور الـ16.
... المزيد
... المزيد
... المزيد


قطر كأس العالم

اختيارات المحرر

فيديو