إخلاء سبيل منة شلبي بعد توقيفها في مطار القاهرة

إخلاء سبيل منة شلبي بعد توقيفها في مطار القاهرة

الفنانة المصرية أنكرت «حيازتها مواد مخدرة بقصد التعاطي»
السبت - 2 جمادى الأولى 1444 هـ - 26 نوفمبر 2022 مـ
الممثلة المصرية منة شلبي (إنستغرام)

أمرت النيابة العامة المصرية، مساء أمس (الجمعة)، بإخلاء سبيل الممثلة منة شلبي، بضمان مالي 50 ألف جنيه، بعد إعلان القبض عليها بمطار القاهرة الدولي أمس، بسبب حيازتها مواد يُشتَبه في كونها مخدرات.
وأعلنت النيابة العامة، في بيان، أنها قد تلقت إخطاراً، أمس (الجمعة)، بضبط منة شلبي بمطار القاهرة الدولي حال عودتها من الخارج، وذلك في أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية، وكان بحوزتها عدد من الحقائب تحوي متعلقاتها الشخصية التي بوضعها على جهاز الفحص بالأشعة تبين وجود «كثافات عضوية» بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشاً دقيقاً أسفر عن العثور بها على مواد يُشتبه في كونها مخدرات، فأُلقي القبض عليها، وتم التحفظ على المواد المضبوطة.
وأعلنت النيابة العامة، أن محضراً من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ثبت به أن شلبي قد أحرزت تلك المواد بقصد التعاطي، واستجوبت النيابة العامة شلبي فأنكرت حيازتها وإحرازها مواد مخدرة بقصد التعاطي، وفقاً للبيان.
وأفاد البيان، بأن النيابة العامة أمرت بإرسال المواد المضبوطة بحوزتها لمصلحة الطب الشرعي لفحصها وبيان طبيعتها ومدى احتوائها على أي من المواد المخدرة، وأنه جارٍ استكمال التحقيقات.
وكانت وسائل إعلام مصرية قد أفادت بأن شلبي كانت عائدة من الولايات المتحدة، وتبين في أثناء تفتيش حقائبها حيازتها مخدر «الماريغوانا» في 12 كيساً في حقيبتها.
وأصدرت نقابة المهن التمثيلية بياناً، أمس (الجمعة)، تعرب فيه عن أسفها لما اعتبرته «تداول بعض الأخبار والوقائع التي تنال من الفنانة منة شلبي عضو النقابة، والتي تستبق تحقيقات النيابة العامة، وتمثل خرقاً لكل الضمانات التي كفلها القانون لأى شخص طبيعي يقف أمام القضاء، بل ووصل الأمر إلى حد نشر أوراق رسمية خاصة بالفنانة منة شلبي تنطوي على بياناتها الشخصية»، بحسب بيان النقابة.
وطالبت النقابة «احترام خصوصية أعضائها وعدم الخوض في أعراضهم وانتظار واحترام التحقيقات»، وقال البيان: «تهيب النقابة بالجميع التحلي بقوانين الإنسانية التي تسمو فوق أي قانون، وتجدد النقابة تقديرها الكامل لجهات التحقيق وللقضاء المصري، وتقف احتراماً لكل ما يصدر عنه من قرارات».
وكان آخر ظهور للفنانة منة شلبي في القاهرة في أثناء حضورها حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الثالث عشر من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، في حين كان آخر ظهور عربي لها في أثناء وجودها في مهرجان «الموريكس دور» اللبناني.


مصر أخبار مصر منوعات

اختيارات المحرر

فيديو