طبيب أنغام يكشف تطورات حالتها الصحية

طبيب أنغام يكشف تطورات حالتها الصحية

تُعاني من مضاعفات بعد خضوعها لعملية جراحية
الجمعة - 1 جمادى الأولى 1444 هـ - 25 نوفمبر 2022 مـ
الفنانة أنغام «إنستغرام»

ما زالت الحالة الصحية للفنانة المصرية أنغام تتصدر محركات البحث في مصر والوطن العربي، بعد «المضاعفات الصحية التي تعرضت لها إثر خضوعها لإجراء عملية جراحية في أحد المستشفيات» في مصر.
وطمأن الموسيقار محمد علي سليمان، والد الفنانة أنغام، جمهورها. وقال لـ«الشرق الأوسط» إن «الحالة الصحية لابنته جيدة، لكنها ما زالت في المستشفى وبجوارها كافة أقرابها وأفراد أسرتها، ومن المقرر خلال الساعات المقبلة أن تودع المستشفى وتعود لمنزلها».
ونفى سليمان كافة الأخبار التي انتشرت حول إصابتها بشلل في الأمعاء، قائلاً: «هذه الأخبار ليس لها أي أساس من الصحة، ابنتي بخير، ومدركة كل ما حولها، وتستقبل الزائرين، كل ما في الأمر هو أنها حدث لها مضاعفات إثر إجراء عملية جراحية كبيرة، وعادت للمستشفى فقط من أجل تهدئة الآلام الناتجة عن العملية، وحين ما يطمئن الأطباء على صحتها ستخرج من المستشفى».
رفض والد الفنانة المصرية الكشف عن تفاصيل المرض، تاركاً الحرية لها من أجل الكشف عن تفاصيله من عدمه.
وكان وائل غفير، أستاذ الجراحة بكلية طب جامعة القاهرة، وطبيب الفنانة أنغام، قد كشف بعض تفاصيل حالتها الصحية خلال تصريحات متلفزة مع الإعلامي رامي رضوان في برنامجه «مساء دي إم سي» (ليل الخميس)، أنه «عقب إجراء أنغام عملية جراحية وخروجها من المستشفى بيومين بدأت تشتكي من آلام شديدة في البطن، ولم تعد قادرة على الأكل أو الشرب، فأجرت عدداً من الأشعة، تبين أنها مصابة بالتصاقات في الأمعاء من العملية الأولى، وهذا أدى إلى انسداد معوي، وبدأنا معالجة ذلك من خلال إدخال خراطيم لتفريغ الأمعاء، على أمل فك هذه الالتصاقات».
وكانت مصادر قد كشفت لـ«الشرق الأوسط» أن «الفنانة أنغام قد أجرت عملية جراحية منذ ما يقرب من أسبوع في الرحم، ولكنها شعرت بالتعب عقب خروجها من المستشفى فطلبت العودة من جديد، من أجل متابعة المضاعفات التي نتجت من العملية التي أجرتها».
الفنان مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين المصريين، كان قد طالب في بيان صحافي الفنانين والمحبين للمطربة أنغام في مصر والوطن العربي، بالدعاء لها بالشفاء العاجل، متمنياً عودتها إلى أسرتها وجمهورها ومحبيها وهي في أتم صحة وعافية، بعد تعرضها لأزمة صحية نقلت على إثرها إلى أحد المستشفيات. وأضاف أن آخر اتصال للاطمئنان عليها جرى بينه وبين والدها الموسيقار محمد علي سليمان. وأكد له أنها بخير وتعود لمنزلها قريباً.
كانت أنغام قد أعلنت (مساء الأربعاء) دخولها المستشفى، عبر بيان قالت فيه: «تعرضت الفنانة أنغام لوعكة صحية طارئة اضطرت بعدها لإجراء عملية جراحية كبيرة أدت إلى مضاعفات تطلبت احتجازها في المستشفى، وهي ما زالت في المستشفى تحت الرعاية الطبية إلى الآن».
يشار إلى أنه تم إلغاء حفلتي الفنانة أنغام التي كان من المقرر أن تحييهما خلال الساعات المقبلة، الأولى في دولة الكويت يوم 25 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، والثانية في القاهرة يوم 2 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، كما أنها طلبت من إدارة برنامجها التلفزيوني «أنغام» المذاع عبر قناة «دي إم سي»، ترحيل كافة الحلقات التي كان من المقرر تصويرها إلى إشعار آخر، حين ما تستطيع أن تعود لكامل حالتها الصحية، حيث كانت آخر حلقتين قامت أنغام بتصويرهما، هما حلقتا هشام عباس، ومصطفى قمر، في حين تأجلت حلقة هاني شاكر.
يذكر أن أنغام قد أجرت خلال هذا العام أكثر من عملية جراحية، فخلال مايو (أيار) الماضي، أجريت لها جراحة دقيقة في الكتف، وخضعت لعملية أخرى في رسغ اليد نتيجة مشاكل في أوتار اليد.


مصر موسيقى منوعات

اختيارات المحرر

فيديو