النيابة المصرية: لا جريمة في وفاة الممثل الأردني أشرف طلفاح

النيابة المصرية: لا جريمة في وفاة الممثل الأردني أشرف طلفاح

الثلاثاء - 28 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 22 نوفمبر 2022 مـ
الممثل الأردني أشرف طلفاح

أعلنت النيابة العامة المصرية اليوم الثلاثاء، أنه لا توجد جريمة في وفاة الممثل الأردني أشرف طلفاح الذي عثر عليه ميتاً في مسكنه بمحافظة الجيزة في وقت سابق هذا الشهر، وسط شكوك حول تعرضه لاعتداء.

وذكرت النيابة في بيان لها مساء اليوم عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك: «إلحاقاً ببيان النيابة العامة السابق في الواقعة والصادر بتاريخ 14 من نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري: فقد انتهت تحقيقاتها إلى عدم وجود جريمة في وفاة الممثل الأردني أشرف طلفاح، بعد اتخاذها كافة إجراءات التحقيق اللازمة لبيان حقيقة الواقعة».

وأضاف البيان: «كانت معاينة النيابة العامة لمسكن المتوفى المعثور على جثمانه به لم تسفر عن وجود أي آثار عنف تشير لوجود شبهة جنائية في الواقعة، كما سألت النيابة العامة عدداً من الشهود؛ مؤجر العقار محل سكن المتوفى، وشقيقه، وصديقه المقرب، والذين لم تقف النيابة العامة من شهادتهم على وجود دلائل على وجود أي شبهة جنائية في الوفاة».
https://www.facebook.com/ppo.gov.eg/posts/pfbid02P481SmtVkGXsJhVrq2YqfRSXGqyk7DWBsfHHxVPR4ph2CJnBtSTEqqLDgrr5VE6Sl

وكانت النيابة العامة قد تبينت وجود إصابات بجثمان المتوفى أثناء مناظرته، فندبت الطبيب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على الجثمان لبيان سبب وكيفية وفاته، وبيان كيفية حدوث إصاباته، فضلاً عن أخذ عينات بيولوجية منه لبيان مدى وجود شبهة جنائية في الواقعة، بحسب البيان.

وأضافت النيابة المصرية: «أودعت مصلحة الطب الشرعي تقرير الصفة التشريحية الذي انتهى إلى عدم وجود شبهة جنائية في وفاته، وأنها تُعزَى إلى الحالة المرضية المزمنة والمتقدمة لرئتيه، وما ضاعفها من التهاب رئوي شعبي حاد، وارتفاع في ضغط الدم الذي أدى إلى أنزفة داخلية انتهت بالوفاة». كما أثبت التقرير، وفق البيان، أن «الإصابات بجثمان المتوفى في مجموعها لا تُشير إلى وجود شبهة جنائية فيها، ويُرجح أن حدوثها كان أثناء سقوطه على الأرض ونقله وإجراء محاولات إنعاشه القلبي والرئوي، وقد أكد الطبيب الشرعي ما انتهى إليه التقرير بأقواله في التحقيقات».

واختتم البيان: «أخيراً شهد الضابط مُجري التحريات حول الواقعة بأنه لا توجد أي شبهة جنائية في وفاة الممثل الأردني، وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بحفظ الأوراق».

وأشرف طلفاح من مواليد الأردن يوم 8 مارس (آذار) عام 1975، وحاصل على بكالوريوس في التمثيل والإخراج من جامعة اليرموك عام 1997.

وشارك الفنان الراحل في نحو 27 عملاً درامياً عربياً، من بينها أعمال تاريخية. وبدأ طلفاح مسيرته الفنية عام 2006 من خلال الدراما التلفزيونية بمسلسلات «رأس غليص، والأمين والمأمون، ودعاة على أبواب جهنم»، ليشارك بعدها في كثير من الأعمال على غرار «الحسن والحسين، والرحيل، واختراق، والمنعطف، ومالك بن الريب، وبترا إن حكت»، ومسلسل «حضور لموكب الغياب».


مصر سينما

اختيارات المحرر

فيديو