مدرب المغرب: سنتصدى لخطورة مودريتش... وكرواتيا صعبة

مدرب المغرب: سنتصدى لخطورة مودريتش... وكرواتيا صعبة

الثلاثاء - 27 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 22 نوفمبر 2022 مـ
وليد الركراكي يتحدث مع رومان سايس في المؤتمر الصحافي عشية مباراة كرواتيا (أ.ف.ب)

قال وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم، إن الفريق يتوقع مباراة قوية وصعبة أمام نظيره الكرواتي غداً (الأربعاء)، ضمن منافسات كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر.
ويلتقي المنتخب المغربي نظيره الكرواتي، وصيف بطل كأس العالم 2018، غداً على ملعب استاد البيت في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة التي تضم أيضاً منتخبي بلجيكا وكندا.
وقال الركراكي، خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد اليوم (الثلاثاء)، للحديث عن المباراة: «نعرف أن المباراة صعبة بالطبع، حيث إننا سنلعب أمام وصيف كأس العالم 2018، وهو فريق كبير».
وأضاف: «المباراة ستكون بالتأكيد قوية كما هو شأن كل المباريات التي شاهدناها حتى الآن في كأس العالم 2022، حضّرنا بشكل جيد وكل اللاعبين جاهزون، ونحن أيضاً مستعدون للمواجهة، ونهدف إلى تقديم أفضل ما لدينا في المباراة من أجل إسعاد الجماهير المغربية».
وفي تعليقه على الترشيحات الخاصة بطرفي المباراة، قال الركراكي: «نعم المنتخب الكرواتي مرشح في هذه المباراة بالتأكيد، لا شك في ذلك، فهو وصل إلى نهائي كأس العالم الماضية، ويضم لاعباً فاز بالكرة الذهبية هو لوكا مودريتش».
ولدى سؤاله حول ما إذا كانت لديه خطة خاصة لوقف خطورة مودريتش نجم المنتخب الكرواتي، قال الركراكي: «بالطبع لديَّ بعض الأمور الخاصة لوقف خطورة مودريتش، لكننا نركز على لاعبينا، لدينا لاعبون متميزون مثل مزراوي وحكيمي وزياش وسفيان بوفال، لديَّ مجموعة من أفضل اللاعبين».
وأضاف: «لو حافظنا على تركيزنا سنتمكن من التصدي لخطورة مودريتش، والمهم أن نلعب كرة قدم جيدة ونقدم روحاً إيجابية».
من جانبه، قال النجم المغربي رومان سايس: «نتوقع مباراة قوية، عندما تلعب مع منتخب بمستوى منتخب كرواتيا، الذي يتمتع بخبرة ولديه تجربة كبيرة، فإنك بالتأكيد تتوقع مباراة صعبة وقوية».
وأضاف سايس: «نعرف دائماً أن المباراة الأولى في كل بطولة مهمة للغاية وأعتقد أن هذا سيلعب دوراً أساسياً بالنسبة لبقية المباريات، سنقدم كل شيء من أجل أن نؤدي مباراة كبيرة ومن أجل إسعاد الجماهير المغربية».
وتابع سايس: «نأمل في أن نجعل الشعب المغربي يفخر بنا، حضرنا بشكل جيد طوال الأيام الماضية من أجل هذه المباراة ومن أجل أن نكون في أفضل جاهزية، الآن علينا تقديم أفضل ما لدينا على أرض الملعب».
وقال سايس بشأن الضغوط التي يواجهها الفريق: «لا ينبغي أن يتحول الضغط إلى أرق، لدينا مسؤولية ملقاة على عاتقنا وهي تمثيل المنتخب الوطني وتمثيل الشعب وتمثيل بلد اسمه المغرب».
وأضاف: «نحن محظوظون بالوجود هنا في هذه المنافسة كلاعبين، وعلينا أن نكون واعين بالمسؤولية وبما ينتظرنا في هذه البطولة وما يتوقعه الناس منّا».
وتابع بشأن أهمية المواجهة الأولى في البطولة: «المباراة الأولى تكون حاسمة لباقي المباريات والاستمرارية في كأس العالم، المباراة بالطبع تحسمها بعض التفاصيل، مباراة تمنحك ثلاث نقاط لو فزت بها، يعطيك ذلك دفعة معنوية كبيرة في باقي المباريات».


قطر كرة القدم المغرب رياضة كرواتيا

اختيارات المحرر

فيديو