أغنى رجل في آسيا يتوقع نمو الاقتصاد الهندي إلى 30 تريليون دولار

أغنى رجل في آسيا يتوقع نمو الاقتصاد الهندي إلى 30 تريليون دولار

الأحد - 25 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 20 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16063]
منازل عشوائية أمام بنايات عملاقة في إحدى المدن الهندية (رويترز)

ذكر جوتام أداني، أغنى رجل في آسيا، أنه من المقرر أن يبلغ حجم اقتصاد الهند 30 تريليون دولار بحلول عام 2050، وهي قفزة تبلغ نحو عشرة أمثال حجمه الحالي مدفوعة بزيادة الاستهلاك والإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.
وقال الملياردير في مؤتمر في مومباي إن إجمالي الناتج المحلي الهندي قد يبدأ في النمو بواقع تريليون دولار كل 12 إلى 18 شهراً خلال العقد المقبل، ما يعزز وضعه كمقصد استثماري. وأضاف أن نصيب الهند من إجمالي الناتج المحلي العالمي من المرجح أن يتجاوز 20 في المائة بحلول 2050.
وأكد الملياردير، الذي يعمل في مجالات متعددة من الفحم إلى الموانئ، مجدداً التزام مجموعته باستثمار 70 مليار دولار في سلسلة الطاقة النظيفة. وقال إنه من المرجح أن يعني النمو الاقتصادي أن استهلاك الطاقة في الهند سوف يرتفع بواقع 400 في المائة بحلول 2050، وأن البلاد سوف تلتزم بتحول «لا مثيل له» في مجال الطاقة لتلبية هذا الطلب.
وتعتزم الهند تعزيز الاستدامة في رئاسته المقبلة لمجموعة العشرين. وفق ما قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.
ومع اختتام فعاليات قمة مجموعة العشرين في جزيرة بالي الإندونيسية، سلم الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو رئاسة مجموعة العشرين لمودي يوم الأربعاء الماضي. وتتولى نيودلهي رئاسة مجموعة العشرين رسمياً في أول ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
ووفقاً لمودي، ستكون الرئاسة الهندية شاملة وطموحة وحاسمة وموجهة نحو العمل، وأشار إلى أنها سترفع شعار «أرض واحدة... عائلة واحدة... مستقبل واحد». وأضاف مودي أن الهند تتولى رئاسة مجموعة العشرين في وقت يكافح فيه العالم في مواجهة التوترات الجيوسياسية والتباطؤ الاقتصادي وارتفاع أسعار الغذاء والطاقة والتأثيرات المضرة طويلة الأمد لجائحة كورونا.


الهند اقتصاد الهند

اختيارات المحرر

فيديو