هيلينا بونهام أول امرأة تترأس مكتبة لندن

هيلينا بونهام أول امرأة تترأس مكتبة لندن

الخميس - 23 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 17 نوفمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16060]
الممثلة معروفة بتمثيلها في أفلام «هاري بوتر» (مكتبة لندن)

أصبحت الممثلة البريطانية، هيلينا بونهام كارتر، أول رئيسة لمكتبة لندن التي يعود عمرها لـ181 عاماً، ويُعدّ الكاتب الإنجليزي البارز تشارلز ديكنز أحد أعضائها المؤسسين، حسب «بي بي سي».
وستصبح الممثلة المعروفة بتمثيلها في سلسلة أفلام «هاري بوتر» والمسلسل التلفزيوني «ذا كراون» الرئيس الرابع عشر لـ«مكتبة لندن»؛ إذ ستتولى منصبها خلفاً للشاعر والمؤلف الإنجليزي، السير تيم رايس.
وكانت هيلينا، وهي أحد سكان لندن، عضواً في هذه المكتبة الخاصة الواقعة بميدان سانت جيمس، وسط العاصمة، منذ عام 1986.
وعن منصبها الجديد، تقول هيلينا: «أنا فخورة بدعم هذه المؤسسة المهمة والرائعة، حيث تُعد هذه المكتبة مكاناً لا مثيل له حقاً؛ فقد ظلَّت ملهمة وداعمة للكُتَّاب على مدى أكثر من 180 عاماً، وقد ساعد كثير من هؤلاء، بطريقة ما، في توجيه حياتي المهنية وحياة الممثلين الآخرين في كل مكان».
وأضافت هيلينا: «الموارد الفريدة الموجودة في المكتبة وتاريخها وعضويتها تساعد على ربط عظماء الأدب في الماضي بكُتاب وشعراء المستقبل».
وتأسست مكتبة لندن، التي يتم تمويلها من قبل الأعضاء، في عام 1841، قبل وجود المكتبات الممولة من الدولة، وتبلغ تكلفة العضوية فيها حالياً 525 جنيهاً إسترلينياً سنوياً، ولكن تنخفض قيمة العضوية إلى النصف للأزواج، ولمن هم أقل من 30 عاماً.


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة

اختيارات المحرر

فيديو