عرب وعجم

عرب وعجم
TT

عرب وعجم

عرب وعجم

> الدكتور عبد الله بن ناصر البصيري، سفير خادم الحرمين الشريفين، لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، حضر اللقاء الذي جمع رئيس المجلس الشعبي الوطني بالجزائر إبراهيم بوغالي، مع وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الجزائرية بمجلس الشورى السعودي، برئاسة عضو المجلس عساف بن سالم أبوثنين. يذكر أن الوفد البرلماني السعودي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر في الفترة ما بين 4 و8 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.
> هشام محمد الجودر، سفير مملكة البحرين في القاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، استقبله أول من أمس، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بمكتبه في مقر الأمانة العامة للجامعة، بمناسبة انتهاء فترة عمله، وأعرب الأمين العام عن تقديره للدور الملموس الذي يقوم به الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، في خدمة قضايا الأمة العربية. من جانبه، أعرب السفير عن سعادته بفترة عمله التي قضاها في مصر مندوباً للمملكة لدى جامعة الدول العربية.
> نجوين هوي دونغ، قدم نسخة من أوراق اعتماده سفيراً لجمهورية فيتنام الاشتراكية لدى السودان «غير مقيم» إلى وزير الخارجية السوداني المكلف السفير علي الصادق علي، أول من أمس، وأعرب الوزير عن ترحيبه بالسفير الفيتنامي، مؤكداً متانة العلاقات بين البلدين، وإمكانية تطوير شراكة اقتصادية في مجال الزراعة والتصنيع الزراعي بين البلدين، استناداً على الموارد الطبيعية الكبيرة التي يمتلكانها، موضحاً للسفير أنه سيجد التعاون اللازم من المسؤولين بالدولة بما يمكنه من أداء مهامه.
> جابر بن جار الله المري، سفير دولة قطر لدى جمهورية كوت ديفوار، اجتمع أول من أمس، مع تيموكو ميلي كوني، نائب رئيس جمهورية كوت ديفوار، وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.
> عبد الرحيم مزيان، سفير المملكة المغربية لدى فلسطين، التقى أول من أمس، وزير الزراعة الفلسطيني رياض عطاري، لبحث سبل تعزيز العلاقات الفلسطينية المغربية، خاصة في المجال الزراعي، وتحدث الوزير عن العلاقات الوطيدة التي تربط فلسطين مع المملكة المغربية، مستعرضاً واقع القطاع الزراعي الفلسطيني والإنجازات المتحققة في هذا الإطار، وإمكانية بلورة اتفاقية تعاون تعزز العلاقات الثنائية وتفتح الآفاق لكلا البلدين في تطوير التبادل التجاري الزراعي، وكذلك تبادل المعارف والعلوم والخبرات الموجودة لدى البلدين.
> محمد صالح ناشر، سفير اليمن لدى كوبا، التقى أول من أمس، وزيرة الصحة الكوبية بالإنابة الدكتورة آنا مارغريتا كروز، لبحث تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين خاصة في المجال الصحي، وأطلع السفير الوزيرة الكوبية على تطورات الأوضاع في اليمن. من جانبها، جددت وزيرة الصحة الكوبية موقف بلادها الدائم والثابت تجاه اليمن، بحكم العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين.
> عصام عابد الثقفي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إندونيسيا، أقام أول من أمس، مأدبة عشاء، تكريماً لرئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، الذي يرأس وفد المملكة المشارك في القمة الثامنة لرؤساء برلمانات دول مجموعة العشرين المنعقد في العاصمة جاكرتا، حضر مأدبة العشاء، الوفد المرافق لرئيس المجلس، وهم أعضاء مجلس الشورى اللواء منصور بن سلطان التركي، والدكتورة آمال بنت يحيى الشيخ، والدكتور أسامة بن حسن عارف، والدكتورة أميرة بنت أحمد البلوي.
> خيسوس سانتوس إغوادو، سفير إسبانيا لدى لبنان، استقبله أول من أمس، رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير، في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، وتم البحث في سبل تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وأكد رئيس الهيئات قوة علاقات الصداقة بين البلدين، مشدداً على «ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي، لا سيما بين القطاع الخاص في البلدين. من جهته، نوه السفير بالعلاقات التي تربط إسبانيا بلبنان، مؤكداً اهتمام بلاده بتنمية التعاون الاقتصادي الثنائي من بوابة القطاع الخاص في البلدين.
> زوي داون كولسون - سنكلير، قدمت نسخة من أوراق اعتمادها سفيراً مُعتمداً لنيوزيلندا لدى المملكة الأردنية «غير مُقيم»، إلى أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية السفير حازم الخطيب، أول من أمس، وأعرب أمين عام الوزارة خلال اللقاء عن أطيب تمنياته للسفيرة بالتوفيق والنجاح في مهامها الجديدة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.


مقالات ذات صلة

عرب وعجم

عرب وعجم

عرب وعجم

> نايف بن بندر السديري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، استقبل أول من أمس، الدكتور زهير حسين غنيم، الأمين العام للاتحاد العالمي للكشاف المسلم، والوفد المرافق له، حيث تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين. من جانبه، قدّم الأمين العام درع الاتحاد للسفير؛ تقديراً وعرفاناً لحُسن الاستقبال والحفاوة. > حميد شبار، سفير المملكة المغربية المعتمد لدى موريتانيا، التقى أول من أمس، وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة الموريتاني لمرابط ولد بناهي.

عرب وعجم

عرب وعجم

> عبد الله علي عتيق السبوسي، قدّم أول من أمس، أوراق اعتماده سفيراً لدولة الإمارات غير مقيم لدى جزر سليمان، إلى الحاكم العام لجزر سليمان السير ديفيد فوناكي. وتم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين دولة الإمارات وجزر سليمان، وبحث سبل تطويرها بما يحقق مصالح وطموحات البلدين والشعبين الصديقين. وأعرب السفير عن اعتزازه بتمثيل دولة الإمارات.

عرب و عجم

عرب و عجم

> عبد العزيز بن علي الصقر، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية التونسية، استقبله رئيس مجلس نواب الشعب التونسي إبراهيم بودربالة، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية، وسبل دعمها وتعزيزها، وأشاد بودربالة بالعلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين.

عرب وعجم

عرب وعجم

> خالد فقيه، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بلغاريا، حضر، مأدبة غداء بضيافة من ملك جمهورية بلغاريا سيميون الثاني، في القصر الملكي.

عرب وعجم

عرب وعجم

> فهد بن معيوف الرويلي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية فرنسا، أدى أول من أمس، صلاة عيد الفطر في مسجد باريس الكبير، تلاها تبادل التهاني بين السفراء ورؤساء الجالية المسلمة الفرنسية، في الحفل الذي رعاه عميد المسجد حافظ شمس الدين، وذلك بحضور عدد من المسؤولين الفرنسيين لتهنئة مسلمي فرنسا بعيد الفطر.


مقتل 4 في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات وسط غزة

جانب من الدمار جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة (أ.ف.ب)
جانب من الدمار جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة (أ.ف.ب)
TT

مقتل 4 في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات وسط غزة

جانب من الدمار جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة (أ.ف.ب)
جانب من الدمار جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة (أ.ف.ب)

أفاد التلفزيون الفلسطيني، اليوم (الأحد)، بمقتل أربعة فلسطينيين في قصف للجيش الإسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم النصيرات وسط غزة.

كان التلفزيون قد ذكر، في وقت سابق اليوم، أن 4 فلسطينيين قتلوا في قصف إسرائيلي على منطقة الزوايدة وسط غزة.

وقالت «سرايا القدس»، الجناح العسكري لحركة «الجهاد»، إنها قصفت بقذائف الهاون جنوداً إسرائيليين وآليات توغلت في منطقة البراهمة غرب مخيم يبنا بمدينة رفح.

كما أعلنت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس»، استهداف جرافتين عسكريتين إسرائيليتين بقذيفتين في شارع بوابة صلاح الدين بمدينة رفح.

وفي شمال القطاع، قالت «كتائب القسام» إنها قصفت مقر قيادة الجيش الإسرائيلي في محور نتساريم بصواريخ قصيرة المدى.

وأضافت «القسام» أن مقاتليها أطلقوا قذيفةً صوب دبابة إسرائيلية من نوع «ميركافا» جنوب حي الصبرة بمدينة غزة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي إلى 36 ألفاً و439 قتيلاً، بينما زاد عدد المصابين إلى 82 ألفاً و627 مصاباً.