أثناء توجهها للبيت الأبيض... كامالا هاريس تتعرض لحادث سير في واشنطن

أثناء توجهها للبيت الأبيض... كامالا هاريس تتعرض لحادث سير في واشنطن

الخميس - 11 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 06 أكتوبر 2022 مـ
نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس (أ.ب)

تعرضت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس لحادث سير تم الإبلاغ عنه في البداية لرؤساء الخدمة السرية على أنه «عطل ميكانيكي» - على الرغم من اصطدام السيارة برصيف. ونُقلت هاريس على الفور إلى سيارة أخرى، وفقاً لشبكة «سكاي نيوز».

ذكرت صحف أميركية، أن الموظف الذي كان يقود السيارة يوم الاثنين، أثناء توجه هاريس للعمل في البيت الأبيض، اصطدم بالرصيف الجانبي لنفق بقوة كافية دفعت للحاجة إلى استبدال الإطار.

وأعرب مدير الخدمة السرية كيم تشيتل عن مخاوفه من وصف الحادث في البداية بأنه عطل ميكانيكي، ثم شعر بالارتياح للحصول على التوضيح الكامل.

وقال المتحدث باسم الوكالة أنتوني جوجليلمي «خلال حركة وقائية يوم الاثنين، تعرضت سيارة في الموكب لحادث بسيط واصطدمت بحاجز». وتابع «تم نقل هاريس إلى سيارة ثانوية واستمر الموكب في محاولة الوصول إلى وجهته. ولم تقع إصابات». وأضاف، أنه على الرغم من الإبلاغ عن الحادث في البداية على أنه عطل ميكانيكي، فإنه فيما بعد «تم تحديث المعلومات شفهيا بحقائق إضافية ذات صلة بأن السيارة اصطدمت بالرصيف».

وأكدت السكرتيرة الصحافية لهاريس، كيرستن ألين، الحادث أمس (الأربعاء)، قائلة «نائبة الرئيس لم تصب بأي جروح وتقدر الاستجابة السريعة لإيصالها إلى البيت الأبيض بأمان».
https://twitter.com/YWNReporter/status/1577098102179123200?s=20&t=zoc8UEFrgE8OQUcxSyPN8Q

قال مصدر مطلع على الحادث لشبكة «إن بي سي نيوز»، إن هاريس كانت متوجهة إلى العمل في البيت الأبيض في موكبها عندما صعدت السيارة التي كانت تستقلها على رصيف مرتفع بعجلتها الخلفية؛ ما تسبب في الضرر.

وأوضح المصدر، أن عملية إيقاف الموكب تعدّ حالة مثيرة للقلق - «لا كبيرة بالنسبة لنا» - وأنه تم نقل هاريس بسرعة إلى السيارة البديلة.

وقال المصدر، إن سيارتها السابقة كانت تسير بسرعة تقدر بنحو 50 ميلاً في الساعة في شوارع المدينة. وأضاف، أنه عندما وصل الموكب إلى البيت الأبيض، تم فحص نائبة الرئيس من قبل الطاقم الطبي للتأكد من صحتها.


أميركا أخبار أميركا حادث سيارات سياسة أميركية

اختيارات المحرر

فيديو