مصر والمغرب لتعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب وغسل الأموال

مصر والمغرب لتعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب وغسل الأموال

وزيرا العدل في البلدين ناقشا التعامل مع الجرائم الإلكترونية
الاثنين - 8 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 03 أكتوبر 2022 مـ
وزير العدل المصري (يمين) ونظيره المغربي (مجلس الوزراء المصري)

بحث وزير العدل المصري المستشار عمر مروان، الاثنين، مع نظيره المغربي عبد اللطيف وهبي، سبل تعزيز التعاون القضائي بين الجانبين في مجالات تطوير العمل القضائي، فضلاً عن تبادل وجهات النظر حول موضوعات التعاون العربي في مجال مكافحة الإرهاب وغسل الأموال.
واستقبل مروان نظيره المغربي والوفد المرافق له، الذي يزور القاهرة، بحضور سفير المملكة المغربية لدى مصر أحمد التازي. ووفق بيان للوزارة المصرية، أكد الوزيران «عمق العلاقات التي تجمع البلدين»، وسعيهما إلى «تبادل الخبرات بين الجانبين في مختلف المجالات القانونية والقضائية، واستعرضا أوجه التعاون في مجال منظومة التحول الرقمي، والجريمة الإلكترونية، وكذا مكافحة المخدرات وحماية ودعم حقوق كبار السن، والمطروحة في الدورة الـ 38 لمجلس وزراء العدل العرب التي ستقام في المملكة المغربية في مدينة افران في 20 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري».
وأطلع وزير العدل، نظيره المغربي على آليات التقاضي الإلكتروني، ومشروعات التحول الرقمي، ونظام تجديد الحبس الاحتياطي عن بُعد والمطبق حالياً بجميع المحاكم المصرية، والتطبيقات التقنية المستخدمة في مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، والتشريعات الحديثة التي صدرت أخيراً والتي تواكب النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة.
ونقل البيان المصري، عن الوزير المغربي إشادته بمشروعات التحول الرقمي في مصر، وبالتطور المتلاحق فيها.


مصر أخبار المغرب

اختيارات المحرر

فيديو