أنغام تجلس على كرسي المذيع لأول مرة

أنغام تجلس على كرسي المذيع لأول مرة

تحاور نجوم الطرب والغناء وسط أجواء موسيقية
الاثنين - 8 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 03 أكتوبر 2022 مـ
بوستر برنامج أنغام (فيسبوك)

تجلس الفنانة المصرية أنغام على كرسي المحاور والمذيع لأول مرة في مسيرتها الفنية، بعد تعاقدها على تقديم برنامج «أنغام» الذي يستضيف فيه عدداً من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي.
برنامج «أنغام» هو من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ويعرض عبر قناة dmc المصرية، يومي الخميس والجمعة في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، وتدور فكرته حول استضافة مطرب مصري أو عربي للحديث عن مشواره الفني، وتقديم عدد من أبرز وأهم أغنياته ولكن بتوزيع موسيقي جديد.
وعلمت «الشرق الأوسط» من مصادر بالبرنامج أن أنغام تواصل تصوير حلقات برنامجها حتى الآن، الذي ستستمر إذاعته حتى قبيل شهر رمضان المقبل، وكشفت المصادر أنها «سجلت ما يقرب من 12 حلقة تستضيف فيها نخبة من النجوم أبرزهم الفنان اللبناني راغب علامة، والفنانة اللبنانية كارول سماحة، والفنانة اللبنانية نوال الزغبي، والفنان التونسي صابر الرباعي، والفنان المصري بهاء سلطان، والفنان المصري مدحت صالح، والفنان المصري تامر عاشور، كما ستجمع كلاً من أحمد جمال وكارمن سليمان في حلقة واحدة، وحلقة أخرى ستجمع فريق (واما) المكون من الفنانين محمد نور وأحمد الشامي وأحمد فهمي ونادر حمدي».
وأشارت المصادر إلى أن «هناك مفاوضات تجرى من أجل استضافة عدد من نجوم الخليج، لا سيما أن البرنامج سيعرض كذلك على قناة (دبي) الإماراتية».
أنغام ليست أول مطربة عربية تجلس على كرسي المذيع، فقد سبقها عدد من المطربات أبرزهم الفنانة السورية أصالة نصري حينما قدمت برنامج «صولا» الذي استمر لأكثر من أربعة مواسم واستضافت فيه أكثر من 100 فنان عربي، والأمر نفسه تكرر مع الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب حينما قدمت برنامج «شيري استوديو» الذي استمر لمدة موسم واحد، فيما قدمت الفنانة التونسية لطيفة تجربتين تلفزيونيتين الأولى على قناة mbc بعنوان «يلا نغني» والثانية على قناة dmc بعنوان «حكايات لطيفة» واستمر كل منهما لمدة موسم واحد فقط.
وعن سبب اتجاه مطربات عدة إلى تقديم البرامج، يقول الناقد الفني محمود عبد الحكيم لـ«الشرق الأوسط»: «هو استغلال من كلا الطرفين، فالطرف الأول وهو القناة يسعى لجذب المشاهدين عبر استقطاب نجم وفنان ذي شعبية واسعة، والطرف الثاني يستفيد من العروض المادية الضخمة التي تعرض عليه، بالإضافة إلى الانتشار الواسع الذي تحققه تلك القنوات للفنان من عرض حلقاته، خصوصاً إذا كانت القناة كبيرة ولها مكانة واسعة».
ويرى عبد الحكيم أن «الفنانة أنغام لديها شعبية كبيرة وجارفة في مصر والوطن العربي وخصوصاً الخليج»، متوقعاً أن يكون لبرنامجها مردود جيد عقب عرضه، فقد غنت باللهجة الخليجية كثيراً جداً، لذلك سيكون لها نسبة مشاهدة كبيرة هناك، و«أتوقع تأقلم أنغام مع التجربة الجديدة وتحقيق النجاح فيها، عطفاً على عدة تجارب فنية سابقة خاضتها وحققت فيها نتائج مميزة» على حد تعبيره.


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

فيديو