«تويتر» ترسل أول تغريدة معدّلة باستخدام زر «تحرير»

«تويتر» ترسل أول تغريدة معدّلة باستخدام زر «تحرير»

الاثنين - 8 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 03 أكتوبر 2022 مـ رقم العدد [ 16015]

بعد سنوات من الانتظار والجدل، أرسلت منصة التواصل الاجتماعي «تويتر» أول تغريدة عُدّلت بعد بثها باستخدام زر «تحرير» الجديد التي أرسلها حساب رسمي للمنصة. وتُعد هذه التغريدة نموذجاً لما سيكون متاحاً للمستخدمين بعد قرار شركة «تويتر» السماح للمستخدمين بتعديل تغريداتهم بعد نشرها. وستكون هذه الخاصية متاحة في البداية لأصحاب الاشتراكات مدفوعة الأجر «تويتر بلو»، قبل تعميمها في وقت لاحق، وفق «وكالة الأنباء الألمانية».
وأشار موقع «سي نت دوت كوم» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، إلى أن هذه التغريدة الأولى المحررة أُرسلت من حساب على «تويتر بلو»، لكنها تعطي فكرة كافية عن الخاصية الجديدة.
فقد كان واضحاً تماماً أن التغريدة تم تعديلها، لأن بيان توقيتها سيكون مسبوقاً برمز قلم رصاص وكلمة «أحدث تعديل». وعندما يستعرض المستخدم تغريدات معدلة على صفحته، سيظهر رمز القلم الرصاص بجوار مربع التوقيت لهذه التغريدات.
وطالب كثير من مستخدمي منصة «تويتر» بتوفير إمكانية تعديل التغريدات بعد بثها، لكن الرئيس التنفيذي جاك دورسي، كان يصر في ذلك الوقت على رفض هذه الخطوة باعتبارها ستضر بمصداقية التغريدات، وقال في عام 2020 إن المنصة لن تضيف هذه الخاصية على الإطلاق، في حين أكدت الشركة أنها تعمل على تطوير الخاصية الجديدة منذ أبريل (نيسان) الماضي.
وقال جاي سوليفان، مدير عام منتجات المستهلك والإيرادات في شركة «تويتر»: «إن خاصية التحرير تتجاوز مجرد تصحيح الأخطاء المطبعية، وإنما تخفف الضغوط على المستخدم أثناء كتابة التغريدة، خصوصاً بالنسبة للمستخدمين الذين لا ينشرون تغريدات باستمرار. هذه واحدة من خصائص عديدة نستكشفها لمساعدة الأشخاص في الانضمام إلى المحادثات العالمية وفقاً لشروطهم».
وتتيح خدمة «تويتر بلو» التي يبلغ اشتراكها 5 دولارات شهرياً، للمستخدمين، التراجع عن التغريدات وعدم ظهور الإعلانات عند قراءة المشاركات.


أميركا الولايات المتحدة

اختيارات المحرر

فيديو