عرب وعجم

×

رسالة التحذير

  • The subscription service is currently unavailable. Please try again later.
  • The subscription service is currently unavailable. Please try again later.

عرب وعجم

الأحد - 7 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 02 أكتوبر 2022 مـ رقم العدد [ 16014]

> نواف بن سعيد المالكي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان، استقبله أول من أمس، الرئيس الدكتور عارف علوي، رئيس جمهورية باكستان الإسلامية، في القصر الرئاسي بإسلام آباد. وعبّر الرئيس خلال اللقاء عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على ما تقدمه المملكة العربية السعودية من دعم لإغاثة الشعب الباكستاني.
> سعيد عبد الله سيف جوله القمزي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية الأرجنتين، التقى أول من أمس، سيرغيو ماسا، وزير الاقتصاد والتنمية الإنتاجية والزراعة الأرجنتيني، وذلك في مقر الوزارة بالعاصمة بوينس آيرس. وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية، وبحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك. كما ناقش الجانبان سبل تطوير التعاون بين البلدين في المجالات كافة؛ لا سيما في المجالات الاقتصادية.
> سعد بن علي المهندي، سلّم أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة مفوضاً لدولة قطر (غير مقيم) لدى جمهورية الرأس الأخضر، إلى الرئيس خوسيه ماريا نيفيس، رئيس جمهورية الرأس الأخضر، أول من أمس. ونقل السفير تحيات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد، إلى الرئيس، وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب جمهورية الرأس الأخضر بدوام التقدم والازدهار؛ بينما حمّل نيفيس السفير تحياته إلى أمير البلاد، متمنياً له موفور الصحة والسعادة، ولدولة قطر استمرار التقدم والتنمية والازدهار.
> لورنزو فانارا، سفير إيطاليا لدى تونس، استقبله أول من أمس، رئيس الجمهورية قيس سعيّد، بقصر قرطاج، وذلك بمناسبة انتهاء مهامه في تونس. وأثنى الرئيس على متانة روابط الصداقة التاريخية القائمة بين تونس وإيطاليا. ونوّه بمستوى التعاون بين البلدين في عدّة مجالات، مؤكّداً حرص تونس على إعطاء دفع أقوى للعلاقات الثنائية وفق رؤى وتصورات جديدة تخدم مصلحة الشعبين. من جانبه، أعرب السفير عن امتنانه للدعم الذي حظي به طيلة فترة عمله بتونس. وجدّد تأكيد تمسّك بلاده بعلاقاتها المتميّزة مع تونس، وحرصها على مزيد توطيدها وتنويعها.
> أندرياس كيندل، السفير الألماني لدى لبنان، التقى أول من أمس، إبراهيم كنعان، عضو «تكتل لبنان القوي»، وعرض معه الملفات المالية والاقتصادية والدور الألماني في الاتحاد الأوروبي وعلى الساحة الدولية في دعم لبنان، لا سيما من خلال صندوق النقد الدولي. كذلك جرى عرض للاستحقاقات السياسية المرتقبة، وتأثيرها على استعادة الثقة بلبنان وعافيته.
> محمد بن كردي المري، سلّم أول من أمس، نسخة من أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة مفوضاً لدولة قطر (غير مقيم) لدى جمهورية غينيا، إلى الدكتور موريساندا كوياتي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والاندماج الأفريقي والغينيين بالخارج بجمهورية غينيا.
> أحمد حافظ، سفير مصر لدى كندا، استقبل أول من أمس، الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني المصري الذي وصل إلى مونتريال، لترؤس وفد مصر في اجتماعات الدورة 41 للجمعية العامة للمنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو). وذكر السفير أن هذه الدورة تكتسب أهمية في إطار ما ستشمله من ترشيحات دولية عديدة لعضوية مجلس المنظمة، ومنها مصر، وذلك في الانتخابات المرتقبة خلال الأيام القليلة المقبلة. وأضاف أنه من المقرر أن يلقي وزير الطيران المدني كلمة مصر أمام الجمعية العامة لـ«الإيكاو».
> عزيز الديحاني، سفير دولة الكويت لدى المملكة الأردنية الهاشمية، بعث أول من أمس، رسالة شكر إلى الوفد الصحافي والإعلامي الأردني الذي شارك في تغطية انتخابات مجلس الأمة الكويتي ومشاركة الكويت في هذا الاستحقاق، مثمناً مدى الاحترافية العالية في نقل الحدث. وشدد السفير في رسالته على مدى قوة العلاقات التي تربط الأردن والكويت وكلا الشعبين، متمنياً أن يدوم هذا الترابط بين الأردن والكويت.
> أشرف دبور، سفير دولة فلسطين لدى لبنان، استقبل أول من أمس، وفداً من «الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين»، ضم نائب الأمين العام فهد سليمان، وعضو المكتب السياسي عدنان يوسف. وتوقف المجتمعون أمام العدوان الإسرائيلي المستمر على الأراضي الفلسطينية، وبخاصة في القدس المحتلة، وما تشهده بالخصوص مدينتا جنين ونابلس من اقتحامات يومية واعتداءات وعمليات قتل ممنهج، ترتقي إلى جرائم ضد الإنسانية، وكذلك اعتداءات المستوطنين بحق الفلسطينيين.


العالم العربي عرب و عجم

اختيارات المحرر

فيديو