دوري روشن السعودي: الوحدة والاتفاق في مواجهة «استعادة التوازن»

دوري روشن السعودي: الوحدة والاتفاق في مواجهة «استعادة التوازن»

ضمك والطائي يتنازعان نقاط «التقدم»... والرائد يستضيف العدالة
السبت - 6 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 01 أكتوبر 2022 مـ رقم العدد [ 16013]
من تدريبات الوحدة استعداداً للمواجهة (المركز الإعلامي بنادي الوحدة)

تعود عجلة «دوري روشن السعودي للمحترفين» للدوران من جديد بعد فترة التوقف الأولى بسبب أيام الفيفا الدولية والتي أقام خلالها المنتخب السعودي معسكراً إعدادياً بمدينة أليكانتي الإسبانية ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي لمونديال قطر 2022.

وستكون الأجواء أكثر سخونة في الجولة الخامسة مع مباريات من العيار الثقيل أبرزها قمة ملعب مرسول بارك التي تجمع النصر ونظيره الاتحاد مساء غد الأحد في مواجهة ذات حسابات تنافسية مختلفة ستسهم في زيادة حدة الإثارة خصوصاً أنها المباراة الأولى الجماهيرية هذا الموسم.

وتنطلق مباريات الدوري مجدداً قبل فترة توقف أخرى بعد أربع جولات من الآن، وتحديداً يوم 16 أكتوبر (تشرين الأول) وهو التوقف الأطول هذا الموسم والذي يمتد حتى 15 ديسمبر (كانون الأول) المقبل بعد الفراغ من مشاركة المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم.

وتبحث عدد من الفرق عن خطف الفوز لأول مرة بعد أربع جولات سلبية كما هو الحال لفريق العدالة الذي سيحل ضيفاً على نظيره الرائد مساء اليوم السبت بمدينة بريدة.

وحقق العدالة تعادلاً وحيداً أمام نظيره الخليج في حين خسر مبارياته الثلاث الأخرى أمام الاتحاد والطائي والشباب، ويدخل مباراته أمام الرائد باحثاً عن انتصار أول رغم أن المباراة ستقام على أرض فريق الرائد الذي يدخل اللقاء منتشياً بفوزه على الاتفاق قبل فترة التوقف وبلوغ النقطة السادسة التي قادته للتقدم نحو المركز الثامن.



جانب من استعدادات الاتفاق لمباراة الليلة (المركز الإعلامي بنادي الاتفاق)


وبعد بداية مثالية للفريقين، يحتدم التنافس بين ضمك وضيفه الطائي وهما يتنازعان نقاط اللقاء الذي سيجمع بينهما على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بمدينة أبها من أجل التقدم في لائحة الترتيب.

ويحضر الطائي في المركز الرابع برصيد تسع نقاط جاءت من خلال تحقيقه الفوز في ثلاث مباريات أمام الاتفاق والعدالة والفتح قبل أن يخسر لقاءه أمام الشباب، ورغم أن الخسارة أمام الليث العاصمي كانت بنتيجة كبيرة فإن ما حققه الطائي حتى الآن يعد مثالياً وغير مسبوق للفريق.

أما صاحب الأرض فريق ضمك الذي ختم موسمه الماضي بمركز تاريخي وغير مسبوق، فيبدو أن يعيش تجانساً مثالياً ويواصل حالياً تقديم نفسه بصورة مشابهة لما بدأ عليه الفريق في الموسم الماضي إذ يحتل فارس الجنوب المركز السابع برصيد سبع نقاط جاءت من خلال انتصاره أمام الفيحاء والخليج وتعادله أمام التعاون مقابل خسارة وحيدة كانت خارج أرضه أمام النصر.

وفي مكة المكرمة يسعى الوحدة مستضيف اللقاء وفريق الاتفاق لمعالجة أوضاعهما الفنية والعودة لنغمة الانتصارات بعد الإخفاق في الجولة التي سبقت فترة التوقف الماضية، حيث خسر الوحدة من نظيره الهلال فيما خسر الاتفاق أمام الرائد.

وبصورة عامة فإن الوحدة الصاعد حديثاً لدوري روشن السعودي للمحترفين يعيش فترة فنية صعبة وذلك بخسارته في ثلاث مباريات أمام النصر والرائد والهلال مقابل انتصار وحيد حققه على حساب فريق أبها.

أما الاتفاق الذي لا يزال بعيداً عن تقديم مستوياته الفنية المميزة فقد سجل بداية متواضعة له هذا الموسم بعدما تلقى خسارة أولى أمام الطائي على أرضه بمدينة الدمام، قبل أن ينجح بالتعادل أمام الاتحاد ويخسر في مباراته الماضية أمام الرائد، في حين حضر انتصاره الوحيد أمام الباطن.

ويتطلع فريق الباطن للظفر بالنقطة الأولى بعد خسارته بأربع مباريات عندما يحل ضيفاً على نظيره فريق الخليج الذي يعتبر أقل مستوى من بقية الفرق التي قابلها الباطن حتى الآن، إلا أن الطموحات تبدو مشابهة لصاحب الأرض الباحث عن انتصاره الأول هذا الموسم.

وخسر الخليج في ثلاث مباريات كانت أمام الهلال وضمك والاتحاد وحقق تعادلاً وحيداً أمام العدالة ويملك نقطة وحيدة في رصيده، أمام الباطن فقد بدأت تأثيرات عدم حصوله على شهادة الكفاءة المالية واضحة لغياب الأسماء المؤثرة في الفريق وعدم قدرته على تسجيل لاعبين جدد.

وخسر الباطن بنتائج كبيرة وسجل بداية متواضعة جداً له ما جعله يعيش مرحلة حرجة في حال مواصلة نتائجه المتواضعة حتى فترة الانتقالات الشتوية التي قد يتمكن معها من تسجيل لاعبين جدد ومعالجة أوضاعه الفنية، حيث خسر الباطن تباعاً من الشباب والفتح والاتفاق والنصر، واستقبلت شباكه 15 هدفاً دون أن يتمكن من تسجيل أي هدف.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو