وفاة لاعب المنتخب السعودي ونادي النصر خالد الزيلعي

وفاة لاعب المنتخب السعودي ونادي النصر خالد الزيلعي

الجمعة - 5 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 30 سبتمبر 2022 مـ
يعتبر خالد الزيلعي من أبرز لاعبي كرة القدم السعودية في القرن الحالي

توفي اليوم الجمعة، خالد الزيلعي لاعب المنتخب السعودي السابق ونادي النصر بعد معاناة طويلة مع المرض.

ودخل نجم الأخضر في غيبوبة بسبب مشاكل في القلب تعرض لها أخيراً أدت إلى توقفه 3 مرات، فيما تدهورت صحته، بعد معاناته في الأساس من مرض التصلب الجانبي الضموري النادر.

ونعى الوسط الرياضي والإعلاميون ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، اللاعب خالد الزيلعي، وضج موقع تويتر بالتغريدات التي تضمنت الدعوات بالرحمة والمغفرة.

ويعتبر خالد الزيلعي من أبرز لاعبي كرة القدم السعودية في القرن الحالي، وأكثرهم خلقاً وكان يلعب في مركز لاعب خط الوسط.

ومثل خالد الزيلعي على مدار مسيرته فرق أبها، مسقط رأسه، والنصر خلال فترة توهجه من 2009 إلى 2016، ثم أعير للتعاون، وانتقل بعدها لفرق الفيصلي والباطن والرائد وأبها وأخيراً فريق العين السعودي في دوري القسم الثاني.

خالد الزيلعي كان أحد أعضاء فريق النصر المتوج مرتين توالياً بالدوري السعودي للمحترفين في عامي 2014 و2015، وهما أول لقبين للنصر بنظام دوري المحترفين، كما تُوج له بلقب كأس ولي العهد 2014.

وعلى الصعيد الدولي، مثل الزيلعي منتخب الأخضر السعودي في ثماني مباريات، نجح خلالها في تسجيل هدف وحيد كان في شباك منتخب فلسطين في بطولة كأس العرب لعام 2012.

وفي يونيو (حزيران) 2020، بعد نهاية رحلة الزيلعي صاحب الـ34 عاماً مع نادي العين، أعلن اللاعب إصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري في العضلات، وهو مرض نادر الحدوث لا يصاب به إلا شخص من كل مليونين، وهو مرض سريع الانتشار في جميع أنحاء الجسم.

مع تفاقم الوضع ينتقل الضمور من العضلات إلى الأعصاب، وبالتالي يفقد الجسم سيطرته على العضلات وهو ما يؤثر على جسم الإنسان وجميع حواسه حتى النطق.


السعودية السعودية رياضة رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو