خاصة عبر السباحة... لماذا يجب عليك تجنّب التعرض لمياه الفيضانات؟

خاصة عبر السباحة... لماذا يجب عليك تجنّب التعرض لمياه الفيضانات؟

الجمعة - 5 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 30 سبتمبر 2022 مـ
سيدتان تستخدمان زورقاً بجوار سيارة مغمورة بالمياه وسط إعصار إيان في ولاية فلوريدا (أ.ف.ب)

عندما ضرب الإعصار «إيان» ولاية فلوريدا الأميركية، مع رياح تزيد سرعتها عن 150 ميلاً في الساعة، شارك العديد من الأشخاص مقاطع فيديو لأنفسهم، وهم يسبحون في مياه الفيضانات، الأمر الذي يجب عليك عدم فعله، وفقاً لتقرير لصحيفة «إندبندنت».

يوم الأربعاء، نشر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي لقطات لفيضانات متفاوتة في جميع أنحاء الولاية، التي كانت نتيجة لإعصار من الفئة الرابعة (الذي تم تخفيضه الآن إلى عاصفة استوائية). ترك «إيان» أجزاءً من فلوريدا تحت الماء، وتسبب في أضرار للبنى التحتية الرئيسية، حيث وصف حاكم الولاية رون ديسانتيس الكارثة الطبيعية بأنها «حدث يحصل كل 500 عام».

بينما شجع المسؤولون سكان فلوريدا على تجنب الفيضانات، شارك رجل مقطع فيديو لنفسه وهو يسبح داخل منزل في نابولي بارك، فلوريدا، غمرته المياه من العاصفة.

وأثار المقطع الذي نشر على موقع «تويتر» غضب المشاهدين بشكل ملحوظ، وقال أحدهم: «لا تفعلوا ذلك. أنتم لا تعرفون ما قد يكون في هذه المياه، بما في ذلك المواد الكيماوية».
https://twitter.com/aawsat_News/status/1575452076808732673?s=20&t=rjyAoB0ii6XRyFB1wLACmg

كما لاحظ ذلك الناقد، فإن السباحة في هذه المياه غير آمنة للغاية لأسباب متعددة. وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يمكن أن يشكل التباطؤ حول مياه الفيضانات خطر الغرق، رغم مدى قوة ومهارة السباح.

كتبت المنظمة الصحية على موقعها: «يمكن أن تكون المياه الضحلة سريعة الحركة مميتة، وحتى المياه الراكدة الضحلة يمكن أن تشكل خطورة على الأطفال الصغار».

بالإضافة إلى ذلك، فأنت لا «تعرف بالضبط» ما يوجد داخل مياه الفيضانات. يمكن أن تحتوي مياه الفيضانات على مجموعة متنوعة من الأشياء الضارة، بما في ذلك «خطوط الكهرباء المنهارة»، و«الأمور المادية، مثل الخشب والمركبات والحطام»، و«نفايات البشر والماشية»، كما تقول «مراكز السيطرة على الأمراض».
https://twitter.com/CDCEnvironment/status/1575504719056863232?s=20&t=0eBqkB68pcOH2639kuuorQ

في نهاية المطاف، يمكن أن تعرض المواد غير المعروفة داخل مياه الفيضانات صحتك للخطر، مما يتسبب في حدوث مشاكل مثل الطفح الجلدي والأمراض.

إذا لامست مياه الفيضانات، تحثك «مراكز السيطرة على الأمراض» على «اتخاذ بعض احتياطات السلامة بعد ذلك، مثل غسل أجزاء جسمك التي لامست الماء، وغسل أي ملابس ملوثة بالماء الساخن والمنظفات قبل إعادة استخدامها».

تؤكد «وكالة الصحة العامة» أن أفضل ما يجب فعله هو «البقاء بعيداً» عن هذه المياه غير الآمنة. يكتب الموقع: «من المهم أن تحمي نفسك من التعرض لمياه الفيضانات بغض النظر عن مصدر التلوث... أفضل طريقة لحماية نفسك هي البقاء بعيداً عن الماء».


أميركا أخبار أميركا الإعصار الصحة فيضانات

اختيارات المحرر

فيديو