انطلاق «معرض الرياض للكتاب» بمشاركة 30 دولة

انطلاق «معرض الرياض للكتاب» بمشاركة 30 دولة

إقبال واسع رافق الافتتاح... وتونس «ضيف شرف» النسخة الثانية من معارض العام في السعودية
الجمعة - 5 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 30 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16012]
«معرض الرياض الدولي للكتاب 2022» لدى افتتاحه أمس (واس)

افتتح معرض الرياض الدولي للكتاب، أمس (الخميس)، وسط إقبال واسع من الزوار المتطلعين لاكتشاف آخر إصدارات وعناوين الدور المشاركة من نحو 30 دولة.

ويستمر معرض الرياض، الذي يعد أهم معارض الكتب العربية، 10 أيام، بمشاركة نحو 1200 ناشر عربي وأجنبي. ويبدأ «العرس الثقافي» سخياً بالندوات الحوارية والفعاليات الثقافية والفنية.

وتحضر تونس بوصفها «ضيف الشرف»، بمعيّة نخبة من المثقفين والفنانين التونسيين، لإحياء ليالي المهرجان الثقافي الكبير، الذي شهدت أروقته نقاشات بين أقطاب الثقافة في مسارح المعرض التي حملت أسماء «قرطاج» و«تونس الخضراء» و«القيروان».

ويُصنف معرض الرياض الدولي للكتاب، كأكبر سوق للكتاب في المنطقة، وإحدى أهم وجهات بيع وتوزيع الكتب العربية، إذ يشهد كثافة كبيرة في عدد زوّاره، وحجماً عالياً للمبيعات.

وكشفت هيئة الأدب والنشر والترجمة عن البرنامج الثقافي الحافل بمواعيد الثقافة والمعرفة، وأفردت مساحة واسعة لثلة من المثقفين ورواد القطاعات الفنية في السعودية والبلد الضيف (تونس)، للمشاركة في باقة من الندوات والمحاضرات وورش العمل التي تتناول مختلف مجالات الإبداع الثقافي.

وتحتضن الرياض معرض الكتاب العام الحالي، بعدما جرى احتضان النسخة الأولى في وقت سابق من العام في المدينة المنورة، على أن ينظم معرض ثالث في جدة نهاية العام. وتسعى «هيئة الأدب» السعودية من خلال ذلك للتوسع في إطلاق معارض الكتاب في عدد من المدن؛ ما يجعل المملكة بوابة عالمية لقطاع النشر وتشجيع التبادل الثقافي وتعزيز الثقافة كنمط حياة.
... المزيد


السعودية كتب

اختيارات المحرر

فيديو