قفزة لمبيعات التجزئة في كوريا... وسحب 100 ألف سيارة لعيوب صناعية

قفزة لمبيعات التجزئة في كوريا... وسحب 100 ألف سيارة لعيوب صناعية

الخميس - 4 شهر ربيع الأول 1444 هـ - 29 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [ 16011]
سجّلت مبيعات التجزئة في كوريا الشهر الماضي أعلى معدل نمو سنوي منذ بداية العام الحالي (إ.ب.أ)

أظهرت بيانات اقتصادية نُشرت الأربعاء تسجيل مبيعات التجزئة في كوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي أعلى معدل نمو سنوي منذ بداية العام الحالي، بفضل زيادة أنشطة السكان خارج البيوت، مع تخفيف قيود منع انتشار فيروس «كورونا»، والاستعداد لعيد «تشوسوك» الكوري. وذكرت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية أن إجمالي مبيعات أكبر 25 شركة تجارية، سواء عبر الإنترنت أو المتاجر الفعلية، بلغ خلال الشهر الماضي 14.61 تريليون وون (10.21 مليار دولار)، بزيادة نسبتها 15.4 في المائة عن الشهر نفسه من العام الماضي عندما سجل 12.7 تريليون وون. وأشارت وكالة «بلومبرغ للأنباء» إلى استمرار نمو مبيعات التجزئة في كوريا الجنوبية للشهر السادس على التوالي. وزادت مبيعات المتاجر الفعلية بنسبة 14.5 في المائة خلال شهر أغسطس (آب) الماضي، بفضل الطلب القوي على السلع الفاخرة والملابس وغيرها من مستحضرات الموضة والسلع الرياضية. وصادف عيد «تشوسوك» في العام الحالي يوم 10 سبتمبر (أيلول) الجاري.
من جهة أخرى، قالت وزارة النقل الكورية الجنوبية الأربعاء، إن شركتي «كيا» و«تويوتا» وشركات أخرى ستسحب طوعاً أكثر من 100 ألف سيارة لإصلاح مكونات معيبة.
وذكرت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في بيان، أن تلك الشركات، بما فيها «فورد سيلز»، و«سيرفيس كوريا»، و«فولكسفاغن كوريا»، و«جاغوار لاند روفر كوريا»، و«بي إم دبليو كوريا»، و«داسان للصناعات الثقيلة»، و«موتوستار كوريا»، ستسحب ما مجموعه 102 ألف، و169 وحدة من 52 طرازاً مختلفاً، بحسب وكالة «يونهاب للأنباء».
وأضافت الوزارة أنه يمكن لمالكي هذه المركبات التوجه إلى مراكز الإصلاح والخدمة المخصصة للشركات لاستبدال الأجزاء مجاناً.


Economy

اختيارات المحرر

فيديو