أوبريت «هامة طويق» يستعيد تاريخ الفن السعودي

أوبريت «هامة طويق» يستعيد تاريخ الفن السعودي

«ميدلي» يستعرض الإنجازات الفنية والرياضية للمملكة
السبت - 28 صفر 1444 هـ - 24 سبتمبر 2022 مـ
قدم الأوبريت عرضاً استثنائياً أبهر الحضور وعكس بهجة الوطن (الشرق الأوسط)

ضمن الفعاليات التي أقيمت خلال احتفالات السعودية ليومها الوطني الـ92. ركز الأوبريت الغنائي الاستعراضي «ليلة وطن - هامة طويق»، الذي أقيم على مسرح «أرينا محمد عبده» في «بوليفارد رياض سيتي»، الجمعة، على تاريخ الفن السعودي في جميع المجالات، أبرزها الأعمال الفنية والإنجازات الرياضية وغيرها.

وحضر الاحتفال الآلاف من الجمهور ليقدم لهم الأوبريت عرضاً استثنائياً يبهر الحضور ويعكس بهجة الوطن التي تعيش أفضل مراحلها وتحقق إنجازات محلية وإقليمية ودولية.


وأقيم الأوبريت «ميدلي سعودي» بمناسبة اليوم الوطني، برؤية وإشراف وتنفيذ الملحن نواف عبد الله، استرجع من خلاله أغاني أعرق الفنانين السعوديين أبرزهم طلال مداح ومحمد عبده، وعبادي الجوهر، وعبد المجيد عبد الله، وراشد الماجد، وعلي عبد الكريم، ورابح صقر، وخالد عبد الرحمن. كما استعرض خلاله صور تاريخية قديمة للمطربين، مع فرق استعراضية تردد الأغاني الراسخة في أذهان السعوديين.


وشاهد الحضور أيضاً في الأوبريت ميدلي رياضي، استعرض فيها صور أفضل اللاعبين الذين حققوا إنجازات للكرة السعودية وسطروا الأمجاد داخل المستطيل الأخضر خلال الفترة الماضية، مع الموسيقى والأغاني التي كانت ترافقهم في تلك الفترة.

من جانب آخر، قدم الفنانون عايض، وداليا مبارك، وفهد العمري، وعبد العزيز المعنى، أعمالاً غنائية جماعية ومنفردة ضمن الأوبريت أبهرت الحضور وتفاعل معها الكثير من الجمهور الذي كان ينشد معهم الأغاني الوطنية السعودية.

وفي نهاية الحفل قدم المشاركون عرضة سعودية استثنائية بمشاركة نجوم الفن السعودي والجماهير على «مسرح أرينا محمد عبده»، الذي شهد احتفال جميع الحاضرين في مناسبة اليوم الوطني.


السعودية السعودية اليوم الوطني السعودي

اختيارات المحرر

فيديو