ملياردير هندي يزيح جيف بيزوس ليصبح ثاني أغنى رجل في العالم

ملياردير هندي يزيح جيف بيزوس ليصبح ثاني أغنى رجل في العالم

السبت - 21 صفر 1444 هـ - 17 سبتمبر 2022 مـ
الملياردير الهندي غوتام أداني (أ.ف.ب)

أصبح الملياردير الهندي غوتام أداني الآن ثاني أغنى شخص في العالم، حيث أطاح بمؤسس شركة «أمازون» جيف بيزوس. وكان بيزوس قد تراجع للمرتبة الثانية بقائمة أغنياء العالم العام الماضي بعد أن تفوق عليه إيلون ماسك باعتباره أغنى شخص في الكوكب، بحسب صحيفة «إندبندنت».

ورئيس مجموعة «أداني غروب» الهندي البالغ من العمر 60 عاماً، والذي يملك شركات في إنتاج الفحم والبنية التحتية وتوليد الطاقة الحرارية، يبلغ صافي ثروته 155.5 مليار دولار في الوقت الفعلي، وفقاً لقائمة «فوربس».
https://twitter.com/gautam_adani/status/1571033580062769153?s=20&t=UVDjwgqM_iICaX3e5cuP_A

إلى جانب كونه واحداً من أوائل رجال الأعمال الآسيويين الذين تم تصنيفهم من بين أكبر ثلاثة مليارديرات على مستوى العالم، صعدت شركة الملياردير الهندي بشكل مثير للإعجاب هذا العام بسرعة فائقة بعد أن بدأ السنة فقط في المرتبة 14 على مؤشر «بلومبيرغ» للمليارديرات.

كما ورد أن لديه أكبر مشغل موانئ خاص في البلاد مع خطط لتوسيع عمليات المطارات المتنامية، حسبما أفادت «كوارتز إنديا».
https://twitter.com/gautam_adani/status/1558860932461125633?s=20&t=UVDjwgqM_iICaX3e5cuP_A

وما زاد من حظوظ أداني هو ارتفاع أسهم شركة «أداني إنتربرايس» إلى مستوى قياسي هذا الأسبوع، في حين زادت بعض شركاته بأكثر من ألف في المائة منذ عام 2020، حسبما ذكرت «بلومبيرغ».

وأفادت «بلومبيرغ» أن الفجوة الآن بين أداني وأغنى شخص على هذا الكوكب، إيلون ماسك، تبلغ أكثر من 100 مليار دولار، حيث إن مؤسس شركة «تسلا» وعملاق التكنولوجياً يتمتع بثروة تبلغ 260 مليار دولار.

بالنسبة لبيزوس، فإن الصعود للعودة إلى لقبه الطويل كأغنى شخص يعتبر مهمة صعبة حيث انخفض صافي ثروته إلى 145.8 مليار دولار صباح يوم الجمعة في نيويورك.



بدأ صعود أداني إلى قمة التصنيف العالمي في فبراير (شباط) من هذا العام، عندما ورد أنه أغنى شخص في آسيا، حيث حصل على اللقب الذي كان يحمله في السابق الهندي موكيش أمباني. ثم انضم إلى نادٍ صغير من رواد الأعمال في أبريل (نيسان)، حيث تم تصنيف صافي ثروته على أنه ملياردير ضخم، ثم تجاوز مؤسس شركة «مايكروسوفت» بيل غيتس والفرنسي برنارد أرنو خلال الصيف.


الهند أخبار أميركا أخبار الهند الهند سياسة مليونيرات

اختيارات المحرر

فيديو