«مياس» تحمل لبنان إلى العالمية

«مياس» تحمل لبنان إلى العالمية

بعد حصدها لقب «أميركاس غوت تالنت»
الجمعة - 20 صفر 1444 هـ - 16 سبتمبر 2022 مـ رقم العدد [ 15998]
تيري كروز مقدم البرنامج مع أعضاء فرقة «ميّاس» بعد فوزها في «أميركاس غوت تالنت» (أ.ب)

عندما سُئل عن توقعه فوز الفرقة اللبنانية «مياس» بجائزة برنامج «أميركاس غوت تالنت»، قال المنتج وعضو فريق التحكيم بالبرنامج سايمون كاول: «نعم توقعت أن يصوّت الأميركيون لـ(مياس)، لأنهم يتذوقون الفن الأصيل. وعندما قلت إن (مياس) ستغير العالم، كنت أعني أن طاقتها الفنية التي لا تضاهيها أخرى ستنتشر في العالم، وهو ما لمسناه حقيقة من عدد مشاهدي كليبات رقصات الفرقة الذي تخطى الملايين».

وبعد مشوار دام منذ يونيو (حزيران) الفائت، استطاعت الفرقة اللبنانية للرقص، أن تجني ثمار جهدها وتحقق حلمها؛ فهي تفوقت على 10 متسابقين آخرين وأذهلت العالم بفنها. وجاء هذا الفوز عقب حصدها أعلى نسبة تصويت من قبل مشاهدي البرنامج لتفوز باللقب.

العرض الأخير الذي قدمته «مياس» في البرنامج، كان بمثابة ولادة جديدة للبنان في مجال الفن العالمي. فأرزة لبنان حضرت في مشهدية اللوحة الراقصة والفتيات الـ36 اللاتي تتألف منهن الفرقة، مثلن قوة المرأة اللبنانية وصلابتها.

أما الدعم الذي لاقته الفرقة من قبل اللبنانيين المقيمين والمغتربين، فقد أحدث الفرق. وكما نسبة التصويت المرتفعة التي شكلت عنصراً أساسياً لفوزها، احتشد الأميركيون من أصول لبنانية خارج مسرح «غوت تالنت» وداخله، حملوا الأعلام اللبنانية وهتفوا باسم لبنان بدون توقف، وهو ما انعكس إيجاباً على «مياس».

«أحلم باللحظة التي تحط فيها الطائرة على أرض وطني كي أحتفل مع أبنائي بفوزنا»، بهذه الكلمات عبر مدير الفرقة نديم شرفان عن فرحته بالفوز ومدى اشتياقه لرائحة لبنان إثر إعلان النتيجة.
... المزيد


أميركا لبنان أخبار موسيقى

اختيارات المحرر

فيديو