السعودية تؤكد أهمية العمل المشترك لدعم نمو الاقتصاد العالمي

السعودية تؤكد أهمية العمل المشترك لدعم نمو الاقتصاد العالمي

الجمعة - 13 صفر 1444 هـ - 09 سبتمبر 2022 مـ
فيصل الإبراهيم وزير الاقتصاد السعودي خلال كلمته في اجتماع وزراء التنمية لمجموعة العشرين (واس)

أكد وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، فيصل الإبراهيم، اليوم (الجمعة)، الأهمية التي توليها السعودية للتعاون الدولي والعمل وفق تصورات مشتركة بوصفهما سبيلاً أساسياً لتحقيق أهداف الأمم المتحدة الـ17 للتنمية المستدامة (SDGs).
وقال الإبراهيم في ختام اجتماع وزراء التنمية لمجموعة العشرين في بيليتونغ الإندونيسية، إن وجهات النظر بين المشاركين «تقاطعت حول ضرورة تنشيط العمل المشترك والشامل لتنفيذ أجندة أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 في إطار الخطوات العملية والإجماع المتحقق بجهود رئاسة إندونيسيا لمجموعة العشرين»، مبيناً أن الاجتماع «كان فرصة للتأكيد على النهج التشاركي في طرح إجراءات ملموسة لدعم اقتصادات البلدان النامية، وتعزيز جهود الإنعاش الشامل والمرونة الاجتماعية والاقتصادية والبيئة».
وأوضح أن «التعاون الدولي أولوية رئيسة للسعودية، وسنواصل العمل مع شركائنا الدوليين لتحقيق أجندة 2030 وأهداف التنمية المستدامة» التي «يتطلب تحقيقها تنشيط آليات العمل المشترك»، مضيفاً: «من هذا المنطلق نحن نتفق مع توجهات مجموعة العشرين بأن العمل الجماعي ضروري لبناء مستقبل أكثر مرونة واستدامة».
كانت السعودية قد خطت خطوات سريعة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث مَكنت الإجراءات السريعة والحاسمة التي اتخذتها الحكومة من الحد من تأثير جائحة «كورونا» على الاقتصاد الوطني.


السعودية السعودية الاقتصاد السعودي رؤية 2030 قمة العشرين الإقتصاد العالمي

اختيارات المحرر

فيديو