أُنس جابر: ما حدث في ويمبلدون سيدفعني للأفضل في نهائي أميركا المفتوحة

أُنس جابر: ما حدث في ويمبلدون سيدفعني للأفضل في نهائي أميركا المفتوحة

الجمعة - 13 صفر 1444 هـ - 09 سبتمبر 2022 مـ
أنس جابر (إ.ب.أ)

اثبتت التونسية أنس جابر جدارتها في التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى، على حساب الفرنسية كارولين غارسيا، في ثاني نهائي توالياً في «الغراند سلام» بعد «ويمبلدون»، وهذه المرة أكدت بخبرتها أنها «هنا من أجل الظفر باللقب».
عنى رأيها في أدائها، قالت أُنس جابر إنها لعبت جيداً حقاً، وقررت اتباع نصائح مدربيها لأول مرة بنسبة 100 في المائة (تضحك).
وحول نصائح مدربها التي قامت بتطبيقها 100 في المائة، قالت من الناحية التكتيكية: «أخبرني أن ألعب كثيراً على ضرباتها الخلفية، لأنها تهيمن جداً بضرباتها الأمامية. كان عليَّ التركيز على اللعب في أحد جانبيها. كما أخبرني كثير من الأشياء حول إرسالها. علمت أنها ستهاجم في كل مرة. لذا، نعم، أعتقد أنني لعبتُ بشكل جيد جداً من الناحية التكتيكية».
وبشأن شعورها مقارنة بالتأهل إلى نهائي «ويمبلدون» قبل شهرين، شددت على أنها تشعر بأن الأمر أكثر واقعية ... في ويمبلدون، «كنت في حلم، لم أصدق ذلك. حتى بعد المباراة النهائية، عدت إلى ممارسة أعمالي، دون أن أدرك أن ما فعلته كان بالفعل إنجازاً غير عادي. ولكن هذه المرة أعتقد أنني اعتدت على ذلك قليلاً، أنا سعيدة بتأكيد نتائجي في (ويمبلدون). لم يفاجأ الناس حقاً برؤيتي في النهائي مرة أخرى. ربما الآن أعرف ماذا يتعين عليَّ فعله في النهائي. سيكون الأمر صعباً جداً، لكن علي أن أبذل قصارى جهدي. لقد تعلمت دون أدنى شك من جميع المباريات النهائية التي لعبتها وخاصة الأخيرة في (ويمبلدون). سأبذل كل ما في وسعي. وأنا هنا من أجل الظفر باللقب».
وقالت أُنس وهي أول لاعبة عربية وأفريقية تبلغ النهائي على ملاعب «فلاشينغ ميدوز» في عصر الاحتراف: «النهائي في (ويمبلدون) كان صعباً للغاية بالنسبة لي، خاصة المجموعة الثانية... لكن أشعر بهذا النهائي، سأقدم كل ما لدي، وسأبذل قصارى جهدي».
وأشارت أُنس، التي نالت لقبها الأول في بطولات المحترفات قبل أكثر من عام بقليل، إلى أنها تتحسن بالمصداقية التي اكتسبتها مع الجماهير، وتركز على إدارة الضغوط على الملعب.


أميركا تونس تنس

اختيارات المحرر

فيديو