الشرطة الإسرائيلية: خلية فلسطينية خططت لعملية كبيرة في القدس

الشرطة الإسرائيلية: خلية فلسطينية خططت لعملية كبيرة في القدس

السبت - 30 محرم 1444 هـ - 27 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15978]

أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن ضبط خلية فلسطينية تابعة لحركة حماس تضم أربعة من سكان حي جبل المكبر في القدس الشرقية المحتلة، تتراوح أعمارهم بين 18 و20 عاما، خططت لعدة عمليات بينها عملية مسلحة كبيرة في القدس الغربية.
وقالت الشرطة في المحكمة (الجمعة) إن أحد أفراد الخلية اعترف بأنه باشر العمل على شراء بندقية متطورة من طراز M16، ثمنها أكثر من 10 آلاف دولار، لكي يقوم بإطلاق الرصاص الحي على تجمعات المواطنين اليهود في القدس الغربية لقتل أكبر عدد منهم.
ووفقاً لبيان للشرطة، «فتحت شرطة لواء القدس وجهاز المخابرات العامة (الشاباك)، مؤخراً، تحقيقا في أعمال شغب عنيفة ونشاط عمليات عدائية في القدس الشرقية من قبل أعضاء خلية طلاب تابعين لحركة حماس وبعد التحقيق، اعتقلت الشرطة أربعة منهم، وجميعهم من سكان حي جبل المكبر. وكشف التحقيق أن «أحد المشتبه بهم المعتقلين خطط لهجوم إطلاق نار في وسط القدس». وأشار البيان إلى أن «المشتبه بهم الأربعة الذين تم اعتقالهم شاركوا جميعاً في أعمال عدائية في القدس الشرقية في الأشهر المنصرمة، بما في ذلك مواجهة قوات الأمن بإلقاء الحجارة وقنابل المولوتوف والألعاب النارية عليهم».
وكانت السلطات الإسرائيلية قد أعلنت عن اعتقال مواطنين فلسطينيين مشتبه بهما بتنفيذ عملية إطلاق نار على حافلة مستوطنين شرق رام الله. وقال الجيش إن الشابين أطلقا النار على الحافلة الإسرائيلية التي كانت تقل مستوطنين، بالقرب من سلواد شمال رام الله، في مطلع الأسبوع، من دون وقوع إصابات، فيما تضررت نوافذ الحافلة. وقد داهمت قوة من وحدة «اليمام» الخاصة بيوت سلواد وتمكنت من اعتقال فلسطينيين اثنين مشتبهين.


فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

فيديو