كوريا الشمالية تحذر شعبها من التخلي عن الحذر بعد «الانتصار» على كورونا

كوريا الشمالية تحذر شعبها من التخلي عن الحذر بعد «الانتصار» على كورونا

الأربعاء - 20 محرم 1444 هـ - 17 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15968]

حذرت كوريا الشمالية أمس شعبها من التخلي عن حذره من كوفيد-19 بعدما أعلنت انتصارها الأسبوع الماضي في معركتها ضد الجائحة.

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد عقد في الآونة الأخيرة اجتماعاً وطنياً واستعرض وضع الفيروس وأمر برفع «الحد الأقصى من تدابير الطوارئ لمكافحة الوباء» في البلاد بعد ثلاثة أشهر من إبلاغ البلاد عن أول حالة إصابة مؤكدة، وفقا لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

ودعت صحيفة «رودونغ سينمون»، التابعة لحزب العمال الحاكم، الشعب الكوري الشمالي إلى أن يضع في اعتباره أن تراخي حتى شخص واحد يمكن أن يؤدي إلى «وضع خطير» آخر في البلاد. وقالت «تحت القيادة الحكيمة للحزب، قضى شعبنا على الفيروس الخبيث الذي يرعب العالم خلال فترة قصيرة من الزمن وحقق النصر في معركة مكافحة الوباء لكن خطر الإصابة لم يتم القضاء عليه ولم تنته الحملة الوطنية الطارئة لمكافحة الوباء بعد».

ومنذ إعلان الانتصار على الفيروس، رفعت كوريا الشمالية فرض ارتداء قناع الوجه وخففت القيود المفروضة على مكافحة الفيروس في جميع أنحاء البلاد باستثناء «مناطق الخطوط الأمامية والمدن والمقاطعات الحدودية».

وأعلنت بيونغ يانغ عن أول حالة إصابة بكوفيد-19 في 12مايو (أيار) بعدما ادعت أنها خالية من فيروس كورونا لأكثر من عامين ونفذت عمليات إغلاق على مستوى البلاد.

في كوريا الجنوبية تراجعت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى أقل من 100 ألف إصابة لليوم الثاني على التوالي لكن عدد المرضى المصابين بحالات خطيرة ارتفع إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر، في ظل الانتشار السريع للمتحور أوميكرون.

وسجلت كوريا الجنوبية 84 ألفا و128 إصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين، من بينها 463 حالة إصابة وافدة من الخارج، مما يرفع إجمالي حالات الإصابة إلى 21 مليونا و502 ألف و164 إصابة، حسبما أعلنت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها. وأعلنت الوكالة تسجيل 37 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 25 ألفا و710 وفيات، وفقا لوكالة يونهاب للأنباء.


كوريا الشمالية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو