إصابة السيدة الأميركية الأولى بفيروس كورونا

إصابة السيدة الأميركية الأولى بفيروس كورونا

الثلاثاء - 19 محرم 1444 هـ - 16 أغسطس 2022 مـ
السيدة الأميركية الأولى جيل بايدن (د.ب.أ)

قال البيت الأبيض اليوم إن اختبار «كوفيد - 19» للسيدة الأميركية الأولى جيل بايدن جاء إيجابياً وإنها تعاني من أعراض خفيفة، في حين جاءت نتيجة فحوص الرئيس جو بايدن سلبية بعد تعافيه مؤخراً من الفيروس.
وقالت إليزابيث ألكسندر المتحدثة باسم السيدة الأولى إن نتيجة فحص دوري لجيل (71 عاماً) كانت سلبية أمس (الاثنين)، لكن عقب ظهور أعراض عليها تشبه أعراض البرد، أُجري لها فحص تفاعل البلمرة المتسلسل (بي سي آر)، وجاءت نتيجته إيجابية، بحسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار إن الرئيس بايدن سيضع كمامة لمدة 10 أيام في الأماكن المغلقة وعندما يكون على مقربة من الآخرين لأنه يعتبر مخالطاً للسيدة الأولى، وذلك حسبما تنص توجيهات المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.
ويعتزم بايدن العودة إلى واشنطن اليوم الثلاثاء لتوقيع مشروع قانون يتعلق بتغير المناخ والرعاية الصحية بعد ظهر اليوم، وذلك قبل أن يتوجه إلى منزله في ولمنغتون بولاية ديلاوير.
وقالت جان بيار: «سنزيد أيضاً من وتيرة فحوص الرئيس وسنعلن عن نتائجها». وكان الرئيس قد تعافى من حالة «ارتداد» للفيروس في السابع من أغسطس (آب).
وذكرت ألكسندر أن جيل بايدن، شأنها شأن زوجها، حصلت على لقاح فايزر المضاد لـ«كوفيد - 19» على جرعتين كما تلقت جرعتين معززتين لاحقاً، وستخضع للعزل في منزلها المخصص للعطلات لمدة خمسة أيام على الأقل.


أميركا أخبار أميركا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو