«لقاء دردشة» بين وزيري خارجية تركيا وسوريا

«لقاء دردشة» بين وزيري خارجية تركيا وسوريا

جاويش أوغلو استبعد اتصالاً بين إردوغان والأسد حالياً
الجمعة - 15 محرم 1444 هـ - 12 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15963]
نسوة يعملن في فرز حبّات الفستق الحلبي في مصنع بمدينة مورك في ريف حماة وسط سوريا أمس (رويترز)

وسط تقارير عن احتمالات حدوث اتصال على أعلى مستوى بين أنقرة ودمشق، كشف وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو عن لقاء سريع مع نظيره السوري فيصل المقداد على هامش الاجتماع الرفيع المستوى لمنظمة دول عدم الانحياز بمناسبة الذكرى الستين لتأسيسها الذي عقد في بلغراد في أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي. 

وقال جاويش أوغلو، أمس (الخميس) في ختام أعمال المؤتمر الـ13 لسفراء تركيا في الخارج، بأنقرة، إنه أجرى لقاء سريعاً مع المقداد العام الماضي، على هامش اجتماع دول عدم الانحياز، وإنه «كان لقاء سريعاً للدردشة». 

وأضاف: «علينا أن نصالح المعارضة والنظام في سوريا بطريقة ما وإلا فلن يكون هناك سلام دائم… يجب أن تكون هناك إدارة قوية لمنع انقسام سوريا، والإدارة التي يمكنها السيطرة على كل أراضي البلاد لا تقوم إلا من خلال وحدة الصف». 

وبشأن ما نشرته صحيفة قريبة من الحكومة التركية عن اتصال هاتفي محتمل بين الرئيس رجب طيب إردوغان والرئيس السوري بشار الأسد بناء على اقتراح من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكد جاويش أوغلو أن هذا  الأمر «غير وارد حالياً». 

وكانت  صحيفة «تركيا» ذكرت، الثلاثاء، نقلاً عن «مصادر مطلعة» أنه قد يكون هناك اتصال هاتفي بين إردوغان والأسد قريباً، بناء على اقتراح من بوتين.
... المزيد


تركيا أخبار سوريا

اختيارات المحرر

فيديو