الاتحاد يكسب تجربة سالزبورغ برباعية

سانتو مدرب الاتحاد (الشرق الأوسط)
سانتو مدرب الاتحاد (الشرق الأوسط)
TT

الاتحاد يكسب تجربة سالزبورغ برباعية

سانتو مدرب الاتحاد (الشرق الأوسط)
سانتو مدرب الاتحاد (الشرق الأوسط)

كسب فريق الاتحاد ثاني تجاربه الودية أمس (الأحد) في المعسكر المقام للفريق في النمسا، عقب فوزه على فريق ريد بول سالزبورغ بـ4/3 تناوب على تسجيلها محترف الفريق البرازيلي رومارينهو «هدفين» وأحمد شراحيلي وهارون كمارا.
واتجه البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد للاعتماد على الثنائي رومارينهو وكمارا لقيادة هجوم الفريق في ظل عقوبة الإيقاف التي طالت المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله والذي سيغيب عن المشاركة مع الفريق لقرابة الـ8 مباريات في الدوري السعودي للمحترفين.
وحرص المدرب سانتو على منح فرصة المشاركة لأكبر عدد من اللاعبين حيث شارك في الشوط الأول بقائمة ضمت مارسيلو غروهي وأحمد شراحيلي وأحمد حجازي ومدالله العليان وحمدان الشمراني ومهند الشنقيطي وطارق حامد وبرونو هنريكي وإيغور كورونادو وعبد الرحمن العبود ورومارينهو، فيما شهد الشوط الثاني الاستعانة بعدد من الأسماء القائمة في مقدمتهم هارون كمارا.
واتجهت بعثة فريق الاتحاد تزامناً مع انتهاء مواجهة ريد بول سالزبورغ إلى منطقة باد تانزماندورف والتي ستحتضن مرحلة الإعداد الثانية لمعسكر الفريق في النمسا قبل اختتام معسكر الفريق.
وسيخوض الاتحاد ثالث تجاربه الودية أمام الوحدة الإماراتي الجمعة المقبلة، قبل حزم اللاعبين حقائبهم إيذاناً باختتام معسكر الفريق والذي امتد لقرابة الأسابيع الثلاثة عقب انطلاقه في 23 يوليو (تموز) الماضي.
وسيكمل فريق الاتحاد تحضيراته بمعقل النادي كمرحلة إعداد أخيرة لانطلاقة منافسات الموسم الرياضي الجديد والتي ينتظر أن تشهد خوض مواجهة ودية رابعة وأخيرة يجري التنسيق لها استعداداً لمواجهة العدالة في أولى جولات الدوري السعودي للمحترفين في 26 أغسطس (آب) الجاري.
من جهة أخرى، أكدت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» تواجد عدد من الخيارات المحلية والأجنبية على طاولة المفاوضات الاتحادية في عدد من المراكز ومن ضمنهم مركز المهاجم، يجري التباحث بشأنها لحسم أحد الخيارات، ووسط توجه للتعاقد مع مهاجم محلي وتدعيم صفوف الفريق بخيار أجنبي في مركز الجناح.
واتضح اعتماد المدرب سانتو في ودية الفريق أمس أمام فريق ريد بول سالزبورغ على الثنائي رومارينهو وهارون كمارا في مركز الهجوم في الوقت الذي أراح من خلالها المهاجم حمد الله لمنح اللاعبين أكبر وقت متاح ولخلق انسجام بينهم وبين المجموعة.
في حين اقترب عبد العزيز البيشي من المشاركة في التدريبات الجماعية لفريقه حيث بدأ المراحل الأخيرة من البرنامج العلاجي والتأهيلي تأهباً للعودة التدريجية للمشاركة مع بقية زملائه في التدريبات الجماعية،
وكان اللاعب قد أجرى في وقت سابق عملية تنظيف الركبة في 19 يوليو الماضي، قبل مرافقة بعثة فريقه إلى النمسا وإشراف الجهاز الطبي على البرنامج العلاجي والتأهيلي للاعب.


مقالات ذات صلة

الحكم بسجن الدولي الإيطالي إيتزو لتواطئه مع «المافيا»

الرياضة الحكم بسجن الدولي الإيطالي إيتزو لتواطئه مع «المافيا»

الحكم بسجن الدولي الإيطالي إيتزو لتواطئه مع «المافيا»

أصدرت محكمة في نابولي حكماً بالسجن، في حق مُدافع فريق «مونتسا» الدولي أرماندو إيتزو، لمدة 5 أعوام؛ بسبب مشاركته في التلاعب بنتيجة مباراة في كرة القدم. وقال محاموه إن إيتزو، الذي خاض 3 مباريات دولية، سيستأنف الحكم. واتُّهِم إيتزو، مع لاعبين آخرين، بالمساعدة على التلاعب في نتيجة مباراة «دوري الدرجة الثانية» بين ناديه وقتها «أفيلينو»، و«مودينا»، خلال موسم 2013 - 2014، وفقاً لوكالات الأنباء الإيطالية. ووجدت محكمة في نابولي أن اللاعب، البالغ من العمر 31 عاماً، مذنب بالتواطؤ مع «كامورا»، منظمة المافيا في المدينة، ولكن أيضاً بتهمة الاحتيال الرياضي، لموافقته على التأثير على نتيجة المباراة مقابل المال.

«الشرق الأوسط» (ميلانو)
الرياضة الدوري «الإسباني» يتعافى «مالياً» ويرفع إيراداته 23 %

الدوري «الإسباني» يتعافى «مالياً» ويرفع إيراداته 23 %

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم (الخميس)، أن الأندية قلصت حجم الخسائر في موسم 2021 - 2022 لأكثر من ستة أضعاف ليصل إلى 140 مليون يورو (155 مليون دولار)، بينما ارتفعت الإيرادات بنسبة 23 في المائة لتتعافى بشكل كبير من آثار وباء «كوفيد - 19». وأضافت الرابطة أن صافي العجز هو الأصغر في مسابقات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا، والتي خسرت إجمالي 3.1 مليار يورو، وفقاً للبيانات المتاحة وحساباتها الخاصة، إذ يحتل الدوري الألماني المركز الثاني بخسائر بقيمة 205 ملايين يورو. وتتوقع رابطة الدوري الإسباني تحقيق صافي ربح يقل عن 30 مليون يورو في الموسم الحالي، ورأت أنه «لا يزال بعيداً عن المستويات قب

«الشرق الأوسط» (مدريد)
الرياضة التعاون يوقف قطار الاتحاد... ويمنح النصر «خدمة العمر»

التعاون يوقف قطار الاتحاد... ويمنح النصر «خدمة العمر»

منح فريق التعاون ما تبقى من منافسات دوري المحترفين السعودي بُعداً جديداً من الإثارة، وذلك بعدما أسقط ضيفه الاتحاد بنتيجة 2-1 ليلحق به الخسارة الثانية هذا الموسم، الأمر الذي حرم الاتحاد من فرصة الانفراد بالصدارة ليستمر فارق النقاط الثلاث بينه وبين الوصيف النصر. وخطف فهد الرشيدي، لاعب التعاون، نجومية المباراة بعدما سجل لفريقه «ثنائية» في شباك البرازيلي غروهي الذي لم تستقبل شباكه هذا الموسم سوى 9 أهداف قبل مواجهة التعاون. وأنعشت هذه الخسارة حظوظ فريق النصر الذي سيكون بحاجة لتعثر الاتحاد وخسارته لأربع نقاط في المباريات المقبلة مقابل انتصاره فيما تبقى من منافسات كي يصعد لصدارة الترتيب. وكان راغد ال

الرياضة هل يكرر الهلال إنجاز شقيقه الاتحاد «آسيوياً»؟

هل يكرر الهلال إنجاز شقيقه الاتحاد «آسيوياً»؟

يسعى فريق الهلال لتكرار إنجاز مواطنه فريق الاتحاد، بتتويجه بلقب دوري أبطال آسيا بنظامها الجديد لمدة عامين متتاليين، وذلك عندما يحل ضيفاً على منافسه أوراوا ريد دياموندز الياباني، السبت، على ملعب سايتاما 2022 بالعاصمة طوكيو، بعد تعادل الفريقين ذهاباً في الرياض 1 - 1. وبحسب الإحصاءات الرسمية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإن فريق سوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي تمكّن من تحقيق النسختين الأخيرتين من بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري بالنظام القديم، بعد الفوز بالكأس مرتين متتاليتين موسمي 2000 - 2001 و2001 - 2002. وتؤكد الأرقام الرسمية أنه منذ اعتماد الاسم الجديد للبطولة «دوري أبطال آسيا» في عا

فارس الفزي (الرياض)
الرياضة رغد النعيمي: لن أنسى لحظة ترديد الجماهير اسمي على حلبة الدرعية

رغد النعيمي: لن أنسى لحظة ترديد الجماهير اسمي على حلبة الدرعية

تعد الملاكمة رغد النعيمي، أول سعودية تشارك في البطولات الرسمية، وقد دوّنت اسمها بأحرف من ذهب في سجلات الرياضة بالمملكة، عندما دشنت مسيرتها الدولية بفوز تاريخي على الأوغندية بربتشوال أوكيدا في النزال الذي احتضنته حلبة الدرعية خلال فبراير (شباط) الماضي. وفي حديث لـ«الشرق الأوسط»، قالت النعيمي «كنت واثقة من فوزي في تلك المواجهة، لقد تدربت جيداً على المستوى البدني والنفسي، وعادة ما أقوم بالاستعداد ذهنياً لمثل هذه المواجهات، كانت المرة الأولى التي أنازل خلالها على حلبة دولية، وكنت مستعدة لجميع السيناريوهات وأنا سعيدة بكوني رفعت علم بلدي السعودية، وكانت هناك لحظة تخللني فيها شعور جميل حينما سمعت الج


بسبب تلوثه... باريس قد تُبعد سبَّاحي الأولمبياد عن نهر السين

برج إيفل يظهر من مياه نهر السين (رويترز)
برج إيفل يظهر من مياه نهر السين (رويترز)
TT

بسبب تلوثه... باريس قد تُبعد سبَّاحي الأولمبياد عن نهر السين

برج إيفل يظهر من مياه نهر السين (رويترز)
برج إيفل يظهر من مياه نهر السين (رويترز)

يفكر منظمو دورة الألعاب الأولمبية في باريس، في الاستغناء عن نهر السين في حدث السباحة الرئيسي، إذا ظل ملوثاً خلال أسابيع قليلة، وفقاً لصحيفة «التلغراف».

وقال توني إيستانجيت، رئيس اللجنة الأولمبية في باريس، إن السباحة الماراثونية سيتم نقلها إلى البحيرة في فاير سور مارن، خارج العاصمة، إذا لم تكن جهود التنظيف كافية بحلول الوقت الذي تبدأ فيه المسابقة.

وتتوافق تعليقاته مع موقفه في أبريل (نيسان)، عندما قال إنه «واثق من أنه سيكون من الممكن استخدام نهر السين»، ولكن قد يكون هناك «قرار نهائي؛ حيث لا يمكننا السباحة»، وهو الوضع الذي قال: «نريد تجنبه بالطبع».

وكان تجهيز نهر السين لسباق الترياتلون والماراثون مهمة كبيرة ومكلفة، إذ بلغت تكلفتها أكثر من مليار يورو.

وكان النهر محظوراً على السباحين منذ أوائل عشرينات القرن الماضي، بسبب ارتفاع مستويات البكتيريا، وفي الصيف الماضي أدت مشكلة في الصرف الصحي إلى إلغاء حدث للسباحة قبل الألعاب الأولمبية.

أشخاص يستمتعون بالطقس الدافئ على الأرصفة التي غمرتها المياه على طول نهر السين في باريس (أ.ف.ب)

وفي وقت مبكر من شهر مايو (أيار)، كشفت الاختبارات أن مستويات البكتيريا كانت أعلى من الحدود المقبولة لممارسة الرياضة.

مع ذلك، أظهر يوم الخميس بعض النتائج المشجعة، مع تحسن نوعية مياه نهر السين، وفقاً للبيانات.

وأظهرت البيانات التي نشرتها المدينة والسلطات الإقليمية، أن تركيزات المكورات المعوية وبكتيريا الإشريكية القولونية كانت أقل من العتبات القانونية، في 6 من أصل 9 أيام، بين 24 يونيو (حزيران) و2 يوليو (تموز).

لكن كثيراً لا يزال يُعتمد على هطول الأمطار ودرجة حرارة المياه من الآن وحتى استمرار الأحداث، في الفترة من 26 يوليو إلى 1 أغسطس (آب).

وسط الطقس الجيد هذا الأسبوع في باريس، من المتوقع أن تظل جودة المياه مقبولة، على الرغم من أن المنظمين تأكدوا من وجود خيار احتياطي في فاير سور مارن إذا تدهور الوضع.