صفارات الإنذار تدوي في جنوب إسرائيل بعد بدء سريان الهدنة

صفارات الإنذار تدوي في جنوب إسرائيل بعد بدء سريان الهدنة

الأحد - 10 محرم 1444 هـ - 07 أغسطس 2022 مـ
نظام القبة الحديدية الإسرائيلي يعترض صواريخ تم إطلاقها من قطاع غزة قبل سريان الهدنة (أ.ب)

دوّت صفارات الإنذار، ليل أمس (الأحد)، في مناطق جنوب إسرائيل قريبة من قطاع غزة بعيد دخول اتفاق هدنة تم التوصل إليه مع حركة الجهاد الإسلامي حيّز التنفيذ، وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

وجاء في بيان مقتضب للجيش الإسرائيلي، أن «صفارات الإنذار دوّت في المنطقة المجاورة لقطاع غزة»، وذلك بعيد إعلانه شن ضربات في القطاع الفلسطيني في حين كان يفترض ان تكون الهدنة قد دخلت حيّز التنفيذ.

لكن الجيش الإسرائيلي عدّل بيانه لاحقاً ليؤكد أنه شنّ ضرباته على القطاع «الساعة 23:25» بالتوقيت المحلي، معلنا «إنها الضربة الأخيرة للجيش قبل الهدنة التي تدخل حيّز التنفيذ الساعة 23:30».

في غزة، أعلنت حركة الجهاد الإسلامي تقيّدها بالتوقيت المعلن لبدء سريان الهدنة، لكنّها أكدت في بيان على حقّها في «الرد على أي عدوان صهيوني».

واعتبارا من الجمعة نفذت إسرائيل ضربات جوية وبالمدفعية الثقيلة استهدفت بشكل أساسي مواقع في غزة لحركة الجهاد الإسلامي التي ردت بإطلاق مئات الصواريخ.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، مساء الأحد، ارتفاع حصيلة القتلى إلى 44 بينهم 15 طفلاً، وأكثر من 300 جريح في القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس.

وهذه المواجهة هي الأعنف منذ حرب مايو (أيار) 2021، التي استمرت 11 يوماً ودمرت القطاع الساحلي الفقير، وأوقعت 260 قتيلاً في الجانب الفلسطيني بينهم مقاتلون، و14 قتيلاً في الجانب الإسرائيلي بينهم جندي، وفق السلطات المحلية.


اسرائيل فلسطين أخبار إسرائيل شؤون فلسطينية داخلية

اختيارات المحرر

فيديو