أفضل 10 مطاعم في العالم... أي الدول تصدرت القائمة؟

أفضل 10 مطاعم في العالم... أي الدول تصدرت القائمة؟

إسبانيا تفوز بحصة الأسد
الأحد - 10 محرم 1444 هـ - 07 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15958]
جانب من مطعم ديفرإكسو

هل تتساءل ما هي أفضل المطاعم في العالم؟ هذه القائمة تدعي أن لديها الجواب.

أصدرت «ذي وورلدز 50 بيست» The world›s 50 best، قائمتها السنوية لأفضل 50 مطعماً على مستوى العالم لعام 2022، التي تضم مجموعة مختارة من إيطاليا والمكسيك وبيرو وإسبانيا والبرازيل والدنمارك.

من بين البلدان التي تضم المطاعم الـ10 الأولى عالمياً، تعتبر إسبانيا الأكثر تمثيلاً بثلاثة مطاعم:: «أسادور إتكسيباري» و«ديفرإكسو» و«ديسفروتار».

أما المكسيك، فتشارك باسمين: «كوينتونيل» في المركز التاسع و«بوجول» في المركز الخامس، ما يجعل الأخير المطعم الأفضل على مستوى أميركا الشمالية. أما المطعم الأفضل في أميركا الجنوبية، فهو مطعم «سنترال» في بيرو، الذي احتل المركز الثاني في القائمة.

أما رأس القائمة فيتربع عليها مطعم «غيرانيوم» في العاصمة الدنماركية في كوبنهاغن، الذي لا يتميز بقائمة رائعة فحسب، وإنما كذلك إطلالات بانورامية ويقع بجواره مباشرة ستاد وطني لكرة القدم.

والآن، نستعرض أفضل 10 مطاعم على مستوى العالم:

10- لو كالاندري (روبانو، إيطاليا)

يعتبر ماسيميليانو ألامو من «لو كالاندري» أصغر شيف في العالم حاصل على 3 نجوم ميشلان. والواضح أنه مستمر في مسيرته الناجحة، وذلك بدخول مطعمه بين قائمة الـ10 الأفضل عالمياً.

9 - كوينتونيل (مكسيكو سيتي، المكسيك)

لا يتجاوز عمر «كوينتونيل» عقداً من الزمن فقط، ومع ذلك أوجد لنفسه مكاناً بالفعل بين المطاعم الـ10 الأفضل في العالم، وذلك بفضل قائمة كبيرة تتألف من مكونات محلية طازجة.



أطباق رائعة من حيث التصميم والطعم


8 - ليدو 84 (غاردوني ريفيرا، إيطاليا)

تتضمن قائمة طعام «ليدو 84» المميزة «تورتا دي روز» و«أوبرغيني بارميانا» و«كاتشو إي بيبي» المصنوعة من معكرونة ريغاتو مطبوخة داخل مثانة خنزير.

7 -كاسا دو بوركو (ساو باولو، البرازيل)

اتضح لنا أن تناول الطعام في واحد من أفضل مطاعم العالم لا يعني بالضرورة إنفاق الكثير من المال، ذلك أن قائمة «كاسا دو بوركو» تضم شطائر محمصة مقابل 3 دولارات فقط.

6 - أسادور إتكسيباري (أكسبي، إسبانيا)

علاوة على الطعام الرائع الذي يقدمه المطعم، يمتاز أسادور إتكسيباري بالمناظر الخلابة، ذلك أنه يقع داخل مبنى ريفي حجري يطل على مناظر جبلية ساحرة داخل إقليم الباسك الإسباني.

5 - بوجول (مكسيكو سيتي، المكسيك)

يمكن لرواد المطعم الاستمتاع بشتى أنواع ساندويتشات التاكو، ذلك أنه يقدم تاكو الإسكالوب مع الأفوكادو والزنجبيل والشيزو، بجانب ساندويتشات تاكو القرع مع أرز الكوشيهيكاري والسريولا. جدير بالذكر أن الشيف إنريكي أولفيرا، العقل المخطط وراء «بوجول»، يملك كذلك أكثر عن 10 مطاعم أخرى مشهورة عالمياً، بما في ذلك مانتا في لوس كابوس وكوزمي وأتلا في مدينة نيويورك.

4 ـ ديفرإكسو (مدريد، إسبانيا)

يصف القائمون على قائمة أفضل 50 مطعماً في العالم، ديفرإكسو بأنه: «أرض العجائب في عالم المطاعم». وتضم قائمة الطعام الساحرة نودلز البحر الكانتونية مع يخنة ثعبان البحر والأرنب البري كاتسو ساندو وبريوش الزبدة المحمصة.

3 - ديسفروتار (برشلونة، إسبانيا)

تتضمن قائمة ديسفروتار الإبداعية كعكة محشوة بالكافيار والقشدة، وكذلك بيستو يجري تقديمه مع الفستق.

2 - سنترال (ليما، بيرو)

من الإسكالوب إلى لحم رقبة الماعز، يقدم «سنترال» مختلف أنواع تجارب الطهي.

1 - غيرانيوم (كوبنهاغن، الدنمارك)

يحوي هذا المطعم الإسكندنافي على قائمة تتضمن 20 طبقاً مختلفاً يجري تقديمها على مدار ثلاث ساعات على الأقل.


العالم مذاقات

اختيارات المحرر

فيديو