كاكو يتعافى ويقترب من العودة لتدريبات التعاون

كاكو يتعافى ويقترب من العودة لتدريبات التعاون

الأحد - 10 محرم 1444 هـ - 07 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [ 15958]
كاكو (الشرق الأوسط)

قطع اللاعب الأورغوياني أليخاندرو كاكو شوطاً كبيراً من برنامجه العلاجي التأهيلي ما يعزز فرص دخوله للتدريبات الجماعية، قبل عودة فريقه التعاون من المعسكر الخارجي الذي يقام في هولندا.
وحرص كاكو على الالتحاق بالمعسكر واستكمال مراحل العلاج تحت إشراف الجهاز الطبي بالتعاون بعد أن كان قد غادر إلى بلاده الموسم الماضي للعلاج من إصابة القطع في الرباط الصليبي التي غيبته عن قرابة نصف منافسات الدوري ما أثر سلبياً في نتائج الفريق نتيجة القيمة الفنية التي يملكها في خط الوسط كصانع ألعاب ماهر.
وقد لا يشارك اللاعب في أي مباراة ودية في المعسكر الحالي إلا أن عودته أمام الفتح في افتتاحية بطولة الدوري تبدو ممكنة وقد يتواجد في المباراة التي ستجمع فريقه بالنصر في الجولة الثانية من دوري المحترفين السعودي.
وعبر اللاعب عن شكره لإدارة التعاون وأنصار ناديه على كل الدعم الذي تلقاه في الظروف الصعبة التي مر بها بعد الإصابة مشيراً إلى أن وضعه يتحسن من يوم لآخر وسيكون في كامل جاهزيته قريباً.
وخاض التعاون أولى مبارياته في المعسكر الحالي أمام فريق الوصل الإماراتي حيث خسر المباراة بهدفين لهدف.
ومثلت هذه المباراة الأولى أيضاً للفريق تحت قيادة المدرب البرازيلي شاموسكا الذي تم التعاقد معه لقيادة الفريق في الموسم المقبل حيث استعان المدرب بأبرز الأسماء في صفوف الفريق أمام الوصل يتقدمهم الهداف الكاميروني توامبا الذي شارك منذ بداية المباراة وسجل الهدف الوحيد.
كما شارك الحارس البرازيلي ماليسون سانتوس الذي جاء بديله عن مواطنه كاسيو أنجوس.
وتعهد شاموسكا بالعمل على إعادة التعاون ليكون في مركز متقدم يليق به بعد أن تراجع الفريق إلى مراكز متأخرة في النسخة الماضية وكان من ضمن الفرق التي صارعت من أجل البقاء.
وسعت إدارة التعاون إلى التعاقد مع شاموسكا بعد إقالة المدرب الهولندي جون بروم إلا أن أنظمة الاتحاد السعودي منعت ذلك بكونه قاد في الموسم نفسه فريق الشباب وتمت إقالته.
وعلى صعيد متصل أقفلت الإدارة ملف بيع أو إعارة اللاعب سمحيان النابت سواء للاتحاد أو غيره من الأندية حيث شددت على الحاجة لخدماته.
وبعد مراسلات عديدة توقفت إدارة الاتحاد عن المفاوضات خصوصاً بعد أن صدر قرار بمنع النادي من تسجيل لاعبين في فترة التسجيل الشتوية ضمن قرارات ما يعرف بـ«قضية التسجيلات» التي صدرت أواخر الأسبوع المنصرم.
وتمسك التعاون بقوة بلاعبه الذي مثل أحد أهم الأسماء في الموسم الماضي حيث رفضت مبدأ بيعه أو مقايضته بعد المحاولات التي قامت بها إدارة الاتحاد قبل أن تتوقف الأخيرة بشكل نهائي بعد القرار الأخير.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو