رجل أعمال عربي من إسرائيل يتبنى طالبة متفوقة في غزة

رجل أعمال عربي من إسرائيل يتبنى طالبة متفوقة في غزة

الثلاثاء - 4 محرم 1444 هـ - 02 أغسطس 2022 مـ
الطالبة المتفوقة مروة عيسى مع والدها تتلقى ورود التهنئة

أعلن رجل الأعمال العربي الإسرائيلي ابن مدينة كفر قاسم، وهبي عمر عيسى القسماوي، أنه قرر تقديم هدية مميزة لابنة غزة التي حصلت على علامة التفوق الأولى على فلسطين في الفرع العلمي، بأن يتكفل بنفقات تعليمها في الجامعة. وقد أثارت خطوته اهتماماً بالغاً ليس في فلسطين فحسب بل أيضاً في إسرائيل، ونشر الخبر في وسائل الإعلام العبرية تحت عنوان: «رجل أعمال إسرائيلي يتبنى طالبة من غزة».

وقال عيسى: «سعدت جداً عندما قرأت خبر تفوق الطالبة مروة عيسى، وعليه قررت أن أدعم مسيرتها التعليمية حتى تحقق كل طموحاتها التي وضعتها نصب عينيها. كان لي حديث مع والدها ومعها، وقد باركت لهما، ولمست كم أن لدى الطالبة طاقات وقدرات كبيرة، رغم الظروف القاسية التي يعيشها سكان غزة». وأضاف: «شعوري لا يوصف بأن أكون داعماً لتعليم طالبة متفوقة ليس باستطاعتها إتمام تعليمها نتيجة واقع اجتماعي واقتصادي مؤلم في غزة».

وكانت الفتاة الغزية قد حصلت على المركز الأول مكرر في الفرع العلمي على مستوى فلسطين بمعدل 99.7 في المائة. وقالت تعقيباً على العرض: «كل الشكر لرجل الأعمال الفلسطيني الداعم لمسيرتي. لا تتصوروا مدى فرحتي. سأبذل كل جهدي لتحقيق الكثير من الطموحات التي وضعتها نصب عيني وللآمال التي يبنيها علي شعبي».

كما أصدرت عائلتها بياناً قالت فيه: «قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون. افتخاراً واعتزازاً بالطالبة الأولى على فلسطين مروة عيسى من قطاع غزة، تم تقديم مكرمة من الأستاذ القدير وهبي عمر عيسى من كفر قاسم، فقد هاتف الطالبة وأبدى استعداده لما يلزم تعليمها الجامعي، فخراً وشرفاً واعتزازاً بما حصلت عليه من معدل».


اسرائيل شؤون فلسطينية داخلية

اختيارات المحرر

فيديو