سانتو يجرب أكبر عدد من لاعبي الاتحاد أمام «فيورنتينا»

سانتو يجرب أكبر عدد من لاعبي الاتحاد أمام «فيورنتينا»

الجمعة - 1 محرم 1444 هـ - 29 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15949]
سانتو خلال قيادته تدريبات الاتحاد الأخيرة (المركز الإعلامي بنادي الاتحاد)

يخوض فريق الاتحاد أولى تجاربه الودية أمام فيورنتينا الإيطالي الأحد المقبل، في منطقة سيفيلد بمقاطعة تيرول النمساوية، والتي سيحرص خلالها الجهاز الفني على تطبيق العديد من الجمل الفنية والوقوف على مدى تفهم اللاعبين للنهج التكتيكي الذي ينوي الاعتماد عليه في المباريات الرسمية.
كما سيتجه المدرب البرتغالي نونو سانتو للزج بأكبر عدد من اللاعبين للوقوف على جاهزيتهم ومستوياتهم الفنية في المباريات التنافسية، في الوقت الذي سيختتم الفريق معسكره بمقاطعة تيرول النمساوية بمواجهة ريد بول سالزبورج الأحد بعد المقبل، قبل الانتقال للمرحلة الثانية للمعسكر، والتي ستقام بمنطقة باد تانزماندورف وسيتخللها خوض مواجهة ودية هي الثالثة للفريق بالمعسكر أمام فريق الوحدة الإماراتي.
وركز المدرب سانتو خلال الحصتين التدريبيتين يوم أمس على الجوانب اللياقية والفنية والتكتيكية بتدريبات منوعة، حيث استهل الحصة الصباحية بتدريبات لياقية منوعة قبل تقسيم اللاعبين لخوض مناورة كروية طبق خلالها عددا من الجمل التكتيكية، فيما تركزت الحصة المسائية على تدريبات فنية وتكتيكية. بينما واصل عبدالعزيز البيشي برنامجه العلاجي والتأهيلي في معسكر الفريق بالنمسا بإشراف الجهاز الطبي للفريق، وذلك عقب إجرائه عملية جراحية لتنظيف غضروف الركبة، الأمر الذي سيفقد معه اللاعب المشاركة في التدريبات لقرابة الـ3 أسابيع قبل أن يخضع لاختبارات طبية للتأكد من تجاوزه الإصابة قبل العودة للمشاركة التدريجية في التدريبات الجماعية.
ويحزم اللاعبون حقائبهم للتوجه إلى جدة 13 أغسطس (آب) المقبل لبدء مرحلة الإعداد الأخيرة للموسم الرياضي الجديد بمعقل النادي، والتي سيخوض خلالها مواجهة ودية أخيرة مع أحد الأندية السعودية تأهبا لانطلاقة منافسات الدوري السعودي للمحترفين في 25 أغسطس المقبل.
من جهة ثانية، أكدت مصادر مطلعة في نادي الاتحاد لـ«الشرق الأوسط» قدرة إدارة النادي على الوفاء بكافة الالتزامات المالية على النادي قبل الموعد المحدد في 21 أغسطس المقبل، وذلك لاستخراج شهادة الكفاءة المالية وقيد اللاعبين الجدد بقائمة الفريق يتقدمهم الثنائي، المصري طارق حامد وزكريا هوساوي، اللذان تم التعاقد معهما مؤخراً، إلى جانب أحمد شراحيلي عقب انتهاء العلاقة التعاقدية للاعب مع ناديه الشباب.
وبحسب المصادر فإن هناك تحركات اتحادية حثيثة لإنهاء الملف المتعلق بالالتزامات الواجبة على النادي حتى 31 مارس (آذار) الماضي قبل الموعد النهائي للوفاء بها لقيد اللاعبين الجدد، مشيرة إلى تسليم الإدارة رواتب اللاعبين والعاملين بالنادي، وسط مساع لإنهاء الذمم الدائنة للاعبين وأندية رياضية، إلى جانب مستحقات لوكلاء أعمال ومدربين وقضايا تجارية صدر بها حكم قضائي.
وتسارع إدارة الاتحاد الخطى لحسم استخراج شهادة الكفاءة المالية لقيد اللاعبين خلال الأيام القليلة المقبلة، وسط مساع اتحادية لحسم صفقة أجنبية تكمل عقد محترفي الفريق الـ8 للموسم الرياضي، وسط عدة خيارات مطروحة على طاولة المفاوضات يجرى المفاضلة بينهم بالتنسيق مع الجهاز الفني.
وكانت لجنة الكفاءة المالية أعلنت الالتزامات المالية الواجبة السداد لأندية الدوري السعودي للمحترفين، وتقدم الأهلي القائمة بأكثر من 48 مليون ريال، فيما حل الاتحاد ثانياً بـ42 مليونا وجاء النصر في المرتبة الثالثة بـ36 مليون ريال ثم الاتفاق والتعاون بـ22 مليونا لكل منهما.


إيطاليا Italy Football

اختيارات المحرر

فيديو