هبة طوجي: سعيدة بدوري في «أحدب نوتردام»

هبة طوجي: سعيدة بدوري في «أحدب نوتردام»

الفنانة اللبنانية روت لـ«الشرق الأوسط» أجواء المسرحية في نيويورك
الجمعة - 23 ذو الحجة 1443 هـ - 22 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15942]

تلعب الفنانة اللبنانية هبة طوجي، دور البطولة الأولى في مسرحية «أحدب نوتردام»؛ إذ تجسد دور إسميرالدا الفتاة الغجرية الساحرة، مع الممثل أنجيلو ديل فيكيو، الذي يقدم دور الأحدب وقارع الأجراس كازيمودو، على خشبة قاعة «ديفيد هـ. كوخ» في مركز لينكولن العريق بنيويورك.

وفي حديث لـ«الشرق الأوسط»، أعربت طوجي عن سعادتها الكبيرة، بتأدية دور بهذه الأهمية على واحد من أهم المسارح في العالم. وقالت إنها سعيدة بالجمهور الذي يتلقى العرض بحماس كبير جداً، ويصفق، وينتظرها خارجاً لالتقاط الصور معها ومع الفرقة.

من جانبه، يصف الموسيقي أسامة الرحباني الحفاوة التي قوبل بها العرض في يوم الافتتاح بأنها كانت «مذهلة»، وأن الجمهور وقف 10 دقائق يصفق تحية للعمل والفنانين. في عام 2016، اختيرت هبة طوجي لتأدية الدور، بعد أن كانت قد أدته المغنية الشهيرة هيلين سيغارا؛ ما فتح الباب واسعاً أمامها لتقف على خشبات أشهر المسارح العالمية. وتقول طوجي، إنها وأعضاء الفريق جالوا لعرض العمل في روسيا، وتركيا، ولبنان، وبلجيكا، وسويسرا، وتايوان والصين، وكندا، وفي وست إند في لندن، ومن ثمّ حطّ بهم الرحال في نيويورك.

لا تظن طوجي، أن مسرحية غنائية عالمية على هذا المستوى، أُتيحت لفنان عربي آخر. وتفضّل بألا تتحدث عن غيرها، فهي تعيش فرصة عالمية، وتجوب العالم. إنها لخطوة كبيرة. لا تعتقد أنها حصلت مع فنان عربي آخر.
... المزيد


لبنان المسرح

اختيارات المحرر

فيديو