«البرلمان المصري» يفض دور انعقاده الثاني

«البرلمان المصري» يفض دور انعقاده الثاني

الأربعاء - 6 ذو الحجة 1443 هـ - 06 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15926]
رئيس مجلس النواب المصري المستشار حنفي جبالي (البرلمان المصري)

وافق «مجلس النواب» (البرلمان) المصري أمس على فضّ دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني وفقاً للموعد الذي يحدده رئيس البلاد، وذلك وفقاً لأحكام الدستور ولائحة البرلمان الداخلية. وأعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس الموافقة على فض دور الانعقاد والمحدد بتسعة أشهر على الأقل.

وكان البرلمان أقرّ في أواخر الشهر الماضي موازنة وصفتها الحكومة بـ«التقشفية» بفعل التداعيات المحلية لأزمتي «جائحة كورونا» والحرب الروسية - الأوكرانية. وعبّر الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل أيام عن ثقته في قدرة مصر على «تجاوز تلك المصاعب الاقتصادية التي تؤثر في دول عدة».

ومن المقرر وفق دستور البلاد أن يدعو الرئيس مجلس النواب إلى الانعقاد مجدداً قبل «الخميس الأول من شهر أكتوبر (تشرين الأول) من كل عام. وإذا لم تتم الدعوة «يجتمع المجلس بحكم الدستور في اليوم المذكور».

واعتبر جبالي في كلمته للنواب أمس، أن «الدولة المصرية الآن أمام تحدٍّ كبير لتداعيات أزمة اقتصادية عالمية، أثرت في العالم كله، وتأثرت بها مصر وهي في مرحلة البناء، لذا يجب علينا جميعاً استكمال ما بدأناه في النهوض بالوطن ودعم قيادته لتخطي هذه الأزمات والتركيز على الحلول المتاحة للحد من تداعيات الأزمات العالمية».

وأفاد تقرير للأمانة العامة للمجلس عن حصاد دور الانعقاد الثاني، بأن المجلس «عقد 56 جلسة عامة، تجاوزت 100 ساعة، ووافق على 184 مشروع قانون، فضلاً عن 51 اتفاقية دولية».


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

فيديو